النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 09:21 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بسبب تصريحاته.. إحالة القندوسي للشئون القانونية بالنادي الأهلي دينا الرفاعي: الكرة النسائية بدأت عهدًا جديدًا بمشاركة الاهلي والزمالك والأندية الشعبية وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة مصر ضد موريتانيا بعد الاعتذار لإنريكي.. ديمبيلي يعود لتدريبات باريس ”الفرماوي” يتابع أعمال إنعقاد الجمعية العمومية بنادى بهتيم الرياضى ويتفقد المشروعات الإنشائية رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر تربية موسيقية تصدر بيان غاضب من مسللس ”تيتا زوزو” لماذا قام وزير خارجية ايران بزيارة بيروت اليوم؟ رانيا يوسف عن فيلم ”التاروت”: أول مرة أعرف عن وجود بلوجر في الفيلم أبطال فيلم ”لعل الله يرانى” .. الفيلم يحارب زيادة حالات الانتحار سوريا تعلن تجديد اختيارها للنجم محمود نصر سفيرا للنوايا الحسنة نقيب الإعلاميين مهنئًا الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين وعزيمتهم

المحافظات

”المرأة المصرية وقضايا الوطن” في ندوة بالمجلس القومى بالقليوبية

عقد المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، ندوة للاحتفال بيوم المرأة المصرية، تحت عنوان " المرأة المصرية وقضايا الوطن" حاضر فيها عدد من الشخصيات.
وكان من أبرز المحاضرين الدكتوره جيهان فؤاد مقررة فرع المجلس بالمحافظة، اللواء حسن ناجى سكرتير عام محافظة القليوبية، والشيخ سيد مسعد مدير إدارة الدعوة بأوقاف القليوبية، والدكتور جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية في مدينة بنها، ورمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام بالقليوبية واللواء عبد الرحمن شديد أمين حزب مصر بلدى.
وقالت الدكتورة جيهان مقررة فرع المجلس القومي للمراه بالقليوبية إن المرأة المصرية تقود مسيرة النضال منذ 16 مارس 1919 وحتى 16 مارس 2015، مشيرة الي انها تتقدم في ذلك اليوم بكل التقدير والاحترام والإعزاز إلى كل امرأة مصرية معيلة سواء كانت أرملة أو مطلقة أو عجائز، تحدت كل الظروف الصعبة ولم تدع لتلك الظروف مجالا لإحباط همتها أمام احتياج أبنائها.
من جانبه قال اللواء حسين ناجى سكرتير عام محافظة القليوبية، إن التاريخ سيسجل بأحرف من نور أن اختيار مسيرة نضال المرأة توج بإكليل يوم 16 مارس ليكون عيدا وطنيا باعتبارها مشاركة في صناعة الحضارة والتاريخ وتقديرا لدورها الرائد والرائع في جميع مجالات الحياة العلمية والعملية والاجتماعية.
وقال الشيخ سيد مسعد مدير إدارة الدعوة بأوقاف القليوبية، إنه يجب في ذلك اليوم أن نتذكر أمنا الكبرى مصر ونهنئ تلك الأمة بنجاح المؤتمر الاقتصادي بقيادة القائد العظيم السيسي، مضيفا أن المرأة لها دور لا يقل عن دور الرجل في كل قضية من القضايا ومنها قضية الإرهاب.
وأضاف مسعد أن المرأة قبل الإسلام كانت مهمشة والإسلام هو الذي أعطاها حق المشاركة في بناء المجتمع الصالح، وهناك سورة في القرآن تسمى النساء وما من سورة من سور القرآن الكريم إلا ويأتي الخطاب فيها للرجال والنساء. وأشار إلى أن خروج النساء للعمل ليس عيبًا وإنما العيب أن تجلس في دارها وتطلب يد العون؛ مضيفا أن المرأة كانت تخرج في الغزوات وتضمد جراح الجرحى، فهي عضو في المجتمع تشارك المجتمع الأمة وطومحاته.
وتحدث رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام بالقليوبية حول الهجرة غير الشرعية وأسبابها، مشيرا إلى أن الأسباب الرئيسية للهجرة غير الشرعية هو الفقر والبطالة، مضيفا أن الهجرة غير الشرعية تسببت في انتشار الإرهاب موضحا أن الجماعات الإرهابية تستغل تلك الهجرات والانتفال إلى داخل البلاد للقيام بعمليات إرهابية، مشيرًا إلى أن هناك 200 مليون على مستوى العالم يهاجرون بطرق غير شرعية، وتسببت أيضا في أزمة اقتصادية في البلاد التي تشهدها تلك الهجرة.