النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 04:27 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

5 أسرار لا تعرفها عن خصائص آي فون

نشر موقع "بيزنيس إنسايدر" الأمريكي 5 أسرار لا يعرفها الكثيرون عن هواتف "آي فون"، وهذه الأسرار هي:
1.وقف المكالمات وإنهاء المحادثات
لا يوجد من هو اسوأ من أن تكون جزءا من محادثات مجموعة ضخمة دون أن ترغب في ذلك. وفعليا، لا يوجد من هو أسوأ من رسائل "سبام". ومن حسن الحظ، أن هواتف آبل يمكنها التعامل مع المشكلتين بفضل خصائص سويفت وير تم إضافتها مؤخرا. ويمكن وقف هذه الرسائل أو "آي مساج" عبر فتح conversations، ووضع “Details” في أقصى اليمين. المفتاح “i” إلى جانب الرقم واختار “Block this Caller” في أسفل الشاشة. ولوقف المحادثات اختار “Details” وافتح نافذة Do Not Disturb في أقصى اليمين.
2.خاصية Head Gesture Controls 
هذه الخاصية لا يعرفها الكثيرون، وهي موجود في قسم Accessibility في Settings حيث يمكنك التحكم في جهازك عبر إيماءات الرأس. ويمكنك الوصول إلى هذا التطيبق عبر General > Accessibility > Switch .
.Control
3.ساعد برنامج Siri على تهجي الكلمات بشكل صحيح
برنامج سيري Siri يصبح عظيما عندما تستخدمه الناس للبحث عن معومات باستخدام الصوت، لكن في بعض الأحيان يجد البرنامج صعوبة في تهجي الأسماء. 
4.إظهار كل الأماكن التي تذهب إليها
هل تعرف أنه إذا لم تحذف هذه الخاصية، فأن جهاز "آي فون" يكتب كل مكان تذذهب إليه ويحفظ كل معلومات المواقع. وإذا كنت تريد إلغاء هذه الخاصية اذهب إلى Settings > Privacy > Location Services > System Services > Frequent Locations بالترتيب حتى تبطل هذه الخاصية إذا لم تكن مرتاحا معها. 
5.استخدام زر تشغيل الكاميرا الجانبي
حيث يمكن الضغط على الزر الجانبي للجهاز للالتقاط الصور بدلا من الضغط على الجهاز نفسه لضبط الصورة.