النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 04:33 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

لأول مرة فى الشرق الأوسط وأفريقيا.. نيسان Esflow بالمعرض

لأول مرة فى الشرق الأوسط وأفريقيا، يتم عرض السيارة نيسان Esflow الوحيدة فى العالم وذلك تجسيدا لشعار شركتها "إبداع يثير الحماس" والذى يعكس الشغف نحو تغيير نظرة العملاء إلى السيارات الآن وفى المستقبل".
تجمع السيارة الكهربائية Esflow بين التصميم والأداء الرياضى القوى حيث يبلغ تسارع السيارة من صفر الى 100 كم/ الساعة فى أقل من 5 ثوانى فقط، هذا بالإضافة إلى أن السيارة صديقة للبيئة حيث أنها منعدمة الانبعاثات 100%. يأتى كل هذا فى شاسية خفيف مصنوع من الألومنيوم لضمان الأمان الكامل لركابها.
ومستوحى من سلسلة موديلات "Z" الرياضية الشهيرة لنيسان، تستمد السيارة Esflow قدرتها من محركين على المحور الأمامى والخلفى للسيارة لضمان توزيع أفضل للأحمال على السيارة، ويعمل هذين المحركين عن طريق بطارية قوية هى نفسها المستخدمة فى سيارات نيسان الكهربائية الأكثر مبيعا LEAF والتى باعت أكثر من 128 ألف سيارة على مستوى العالم. وهذة البطارية تعطى القدرة للسيارة على السير لمسافة 150 ميل دون الحاجة الى إعادة الشحن.
وبتصميم رائع فائق الرفاهية، تأتى كابينة السيارة ثنائية المقاعد مزودة بجلد ازرق مطعم باللون الذهبى ليعطى إحساس بالفخامة، أما العدادات فتتكون من 4 شاشات LCD مضيئة. وتأتى السيارة مزودة بنظام Fly-by-Wireللتوجية وضبط الدواسات إليكترونيا لكى تناسب أسلوب قيادة جميع السائقين.