النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 05:27 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

أبرز الوفود المشاركة بالقمة الاقتصادية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من الرؤساء والوفود المشاركة في مؤتمر القمة الاقتصادية، المنعقد، الجمعة، بشرم الشيخ، وتتوالى الوفود بمطار شرم الشيخ الدولي حتى الآن.

 

وكان الرئيس السيسي استقبل كل من العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني، والأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، والرئيس السوداني، عمر البشير، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

كما استقبل «محلب» نظيره الإثيوبي، هايلى ماريام ديسالين، فيما وصلت، صباح الجمعة، كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي.

 

وعن الوفود التي وصلت مطار شرم الشيخ الدولي، الخميس، كل من ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، وأوبيانج نجيما، رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، ورئيس وزراء أرمينيا، هوفيك إبراهاميان، وعبدالملك سلال، رئيس الوزراء الجزائري، وأخيرًا بول بولمان، الرئيس التنفيذي لشركة «يونيليفير» العالمية.

 

يذكر أن الرؤساء والملوك والأمراء جاءوا على رأس وفد من رجال بلادهم القيادية ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين للمشاركة في فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، والمستمر لمدة 3 أيام، بدءً من الجمعة.