النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 09:30 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موقف عبد المنعم.. تشكيل مباراة نيس وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي رامي نصوحي ممثلاً للزمالك في قرعة مجموعات الكونفدرالية برايتون يهزم توتنهام 3-2 في الدوري الإنجليزي مرموش يخطف تعادلاً مثيراً لفرانكفورت أمام بايرن ميونخ بالدوري الألماني موقع الأبيض بشركة بدر الدين ينظم حفل عشاء للعاملين بمناسبة انتصار السادس من اكتوبر المجيد تهديدات بالإضراب عن اللعب تتوغل في كبرى الدوريات الأوروبية إبراهيم أبو ذكري يعيد تفعيل شعبة المبدعين العرب بحضور يوسف القعيد بزيادة قدرها20%.. 53مليار دولار مبيعات عالمية من الرقائق الالكترونية أبو فريخة يعلن عن قائمته في انتخابات اتحاد السلة لفترة جديدة مرعوش حرمة الـمـوتى.. ”لصوص القليوبية” سرقة أبواب المقابر وحولها وكرًا لتجارة المخدرات محافظ القليوبية ورئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر يشهدا توقيع العقد لمدة عام ثاني لتولي مهام النظافة بأحياء شبرا الخيمة والخصوص توتنهام يتفوق بثنائية أمام برايتون في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي

أهم الأخبار

ساويرس: قانون الاستثمار أثلج صدورنا


 
أشاد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، بقانون الاستثمار الجديد الذي أصدره رئيس الجمهورية، مؤكدًا أنه أثلج صدور كل المستثمرين ورجال الأعمال المحليين والعرب والأجانب؛ لأنه أوضح وأفضل آلية محددة لحماية المستثمرين.

وأضاف "ساويرس"، خلال لقائه مع برنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في"، صباح الجمعة، أن تحديد سقف الضرائب المفروضة على المستثمرين وفر تسهيلات كثيرة لهم، ووضع رقما معينا يلتزم به المستثمر، وهذا ما طالب به الكثير من المستثمرين في وقت سابق، مشيرًا إلى أن المستثمر لا تهمه كمية الضرائب التي يدفعها، فالمهم هو تحديد رقم ثابت.

وذكر "نحاول تشجيع المستثمرين الأجانب على العودة إلى مصر، من خلال مشاركتهم في مشروعات كبرىبنسبة صغيرة، ويعمل رجال الأعمال كسفراء لبلادهم ويتعهدون بحل المشكلات البيروقراطية والإدارية التي يعاني منها المستثمرون الأجانب؛ لأن رجال الأعمال والحكومة في مركب واحد، سينهض بالجميع".

وطالب ساويرس، بإصدار قانون لعدم محاسبة المسئول العام، طالما لم يثبت تورطه في رشوة أو تحقيق مجد شخصي أو ربح شخصي من خلال قراره يتخذه المسئول العام؛ نظرًا لتخوف كل المسئولين من اتخاذ قرارات عامة، لخوفه من المحاسبة.

ووجه رسالة إلى الإرهابيين قائلًا: "ولا 3000 قنبلة هتوقفنا، المستثمرين متعطشين للاستثمار بعد 4 سنوات من الجفاف، مفيش بلد في الدنيا بجمال مصر وخفة دم المصريين".

وأوضح ساويرس، أن المؤتمر الاقتصادي نجح في تغطية كل جوانب الاستثمارات في مصر، وكل مستثمر حريص على ضخ أمواله في القطاع الذي اعتاد على العمل به.
نقلا عن فيتو