النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 11:30 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

هذه تفاصيل اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي

 

نظم القائمون على ترتيب إجراءات مؤتمر مارس الاقتصادي الجلسات والندوات والجلسات الخاصة بالمؤتمر على مدار 3 أيام، تبدأ من غد الجمعة، وتنتهى يوم الأحد المقبل.

ويتضمن اليوم الأول أعمال تسجيل للحاضرين من الساعة التاسعة صباحا، على أن يتواجد جميع الوفود تمام الساعة الثالثة ظهر الجمعة بمركز المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، ومن بعد الساعة الثالثة والنصف ظهرا ستغلق أبواب مركز المؤتمرات، على أن تبدأ فعاليات المؤتمر الاقتصادي في تمام الساعة الرابعة عصرا.

الكلمة الرئيسية ستكون للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذى سيطرح رؤية مصر ورسالة ترحيب بالوافدين من المشاركين من الدول المختلفة، وعرض فيلم تسجيلى بعنوان "أصوات من العالم"، بعدها تتوالى كلمات الملوك ورؤساء الدول المشاركة، ثم رؤساء المؤسسات المالية.

وفي تمام الساعة السادسة ستكون فترة الاستراحة، لتبدأ الجلسات فعليا في تمام الساعة التاسعة مساء، حيث سيتم عرض للعاصمة الإدارية الجديدة لمصر، وسيتولى هذه المهمة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، بالقاعة الرئيسية، لتنتهى الجلسة الأولى في تمام التاسعة والربع.

ثم ينتهى اليوم الأول بعشاء ترحيب بالوفود في تمام الساعة التاسعة والنصف بمنتجع موفبنيك شرم الشيخ، برعاية شركة السويدي الكتريك، وفي تمام الساعة العاشر والنصف سيكون عشاء رسمي يستضيفه الرئيس عبدالفتاح السيسي لرؤساء الوفود.

كما ستجرى اجتماعات ثنائية بين المشاركين من مجتمع الأعمال طوال اليوم بأماكن قريبة من مركز المؤتمرات، وسيتم عرض مشاريع استثمارية معدة من قبل البنوك الاستثمارية الوطنية خلال اليوم في أماكل قريبة من مركز المؤتمرات.