النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 08:28 صـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

ننشر خطة التليفزيون المصري لنقل فعاليات المؤتمر الاقتصادي

     تغطية خاصة وشاملة من تليفزيون الدولة للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ
     فترات مفتوحة ولقاءات مع الضيوف والوفود المشاركة
    نشرات متخصصة على رأس كل ساعة بالتنسيق مع قطاع الأخبار
     "الأولى" تستعد بـ "أم الدنيا وحديث الساعة والمضيفة وبوضوح وعاجل للأهمية"
     الفضائية تنقل المؤتمر عبر "تيجي نبنيها" و"علشان بكرة"

أكد مجدى لاشين رئيس التليفزيون المصرى أن التليفزيون عبر قنواته الرئسية، سوف يقوم بعمل تغطية خاصة، وشاملة لفعاليات المؤتمر الاقتصادى بمدينة شرم الشيخ لتتناسب مع هذا الحدث الهام.

وتعتمد التغطية الإعلامية على نقل وقائع المؤتمر الاقتصادى على الهواء مباشرة ويتخللها لقاءات مع الضيوف والوفود المشاركة، كما يخصص التليفزيون المصرى فترات مفتوحة ونشرات إخبارية متخصصة على رأس الساعة، بالتنسيق مع قطاع الأخبار، لنقل فعاليات المؤتمر لحظة بلحظة ويتخللها لقاءات مع المراسلين.

كما تعتمد تغطية التليفزيون المصرى على نقل أحداث المؤتمر فى عدد من القنوات منها القناة الأولى، التي تقدم تغطية متميزة عبر برامج "أم الدنيا، حديث الساعة، المضيفة، بوضوح، وعاجل للأهمية "على أن تبدأ التغطية قبل المؤتمر مروراً بانعقاد المؤتمر وجلساته واللقاءات مع الوفود المشاركة.

وتعتمد الفضائية المصرية فى تغطيتها للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ على نقل صورة يومية من خلال البرنامج الاقتصادي "عشان بكرة" لمدة ساعة على الهواء مباشرةً من 12 إلى 1 ظهراً، وبرنامج "مباشر من مصر"، حيث يتضمن البرنامج فقرة خاصة عن المؤتمر، ويذاع على الهواء يومياً الساعة 10.30 مساءً، وبرنامج "تيجي نبنيها" وهو برنامج يهتم بالمشاريع الجديدة والاستثمار في مصر ويذاع على الهواء مباشرةً فى الثالثة عصر كل خميس ولمدة ساعة، كما يقدم برنامج "الشارع المصري" تغطية خاصة لآراء الجماهير وأمانيهم حول المؤتمر الاقتصادى، ويذاع البرنامج يوم الأربعاء لمدة ساعة على الهواء مباشرة في الساعة الثامنة مساءً، وبرنامج "في عيون الحقيقة"، ويذاع كل يوم اثنين في الساعة 5.30 مساءً على الهواء مباشرةً.

وتخصص الفضائية المصرية الثانية برنامج يومي حول تناول الصحف الدولية لفاعليات المؤتمر الاقتصادى من موضوعات وأخبار وتقارير وإحصائيات وتكون مدة كل حلقة 30 دقيقة، ويبدأ البرنامج قبل المؤتمر بيوم ويستمر في التغطية طوال أيام المؤتمر، كما تقوم القناة بتغطية خاصة من خلال برامج "نادي العاصمة"، والذي يذاع في الساعة 4.45 مساءً يوم الخميس من كل أسبوع، وبرنامج "على باب مصر" في الساعة 10.30 مساء الخميس من كل أسبوع، وبرنامج "ألو أمريكا" ويذاع الأربعاء 11 مارس في الساعة 10.30 مساءً، وبرنامج "أمريكا بالمصري" ويذاع السبت 14 مارس فى الساعة 10.30 م، كما تقوم القناة بإذاعة التقارير الخارجية من المؤتمر بمدينة شرم الشيخ من داخل البرامج أو بشكل منفصل، بالإضافة إلى الضم على بعض البرامج الخاصة بالفضائية المصرية الأولى منها "صوت مصر، مباشر من مصر"، كما تنضم القناة فى التغطيات المباشرة والحية للمؤتمر والتي يقوم بها قطاع الأخبار.

وكان صرح عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أن الاتحاد أعد خطة برامجية متميزة للتغطية الإعلامية للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ لما للمؤتمر من أهمية بالغة للاقتصاد المصري وما يمثله لمستقبل مصر.

وأكد الأمير أن إعلام الدولة سيقوم بواجبه الوطنى فى المساندة الإعلامية للمؤتمر، وأن الاتحاد سخر كل إمكانياته لخروج أفضل تغطية إخبارية للمؤتمر، وحث الأمير أطقم العمل المكلفين بالتغطية لبذل كافة الجهود والقيام بعملهم بحرفية لخروج المؤتمر بشكل يليق بمصر وإعلام الدولة.

وتجري قطاعات الاتحاد المعنية كافة استعداداتها لنقل وتغطية فعاليات المؤتمر الاقتصادي من خلال جميع القنوات، والدفع بـوحدات بـ 7 وحدات إذاعة خارجية SNG بتقنية البث فائق الجودة HD ومجهزه بنحو 45 كاميرا، فضلاً عن محطات القمر الصناعي.

وسيتم توفير الأطقم الفنية المرافقة للوحدات واختيار عناصر احتياطية لتلك الأطقم تحسباً لحدوث طوارئ، وتقوم حاليا قناة النيل الدولية بعمل بروموهات خاصة بالمؤتمر الاقتصادي باللغة الانجليزية كنوع من الترويج للمؤتمر ولتعريف الغرب بأهمية هذا المؤتمر وكيفية الاستعداد له.