النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:44 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

6 أطعمة لا تقتربي منها أثناء الريجيم

 

هناك بعض الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها خلال الريجيم مهما كانت كمياتها قليلة لأنها في النهاية ستسبب لك زيادة الشعور بالجوع وعدم الارتياح، يقدمها لك الدكتور محمد إبراهيم، اختصاصي التغذية العلاجية وعلاج السمنة الموضوعية. 

1. العلكة أي اللبان:

مضغ العلكة يسبب زيادة في العصارة المعدية من خلال زيادة إفراز اللعاب في الفم الذي ينتقل للمعدة ويزيد من العصارة وكأنها خداع للتفكير بأن هناك طعاما قادما وبالتالي يجعلك تشعر بالجوع.

2. المشروبات الغازية الدايت:

تناول المشروبات الغازية الدايت التي تحتوي على مواد التحلية الاصطناعية تزيد من الشهية، وهذا عكس المشروبات العادية التي تحوي على السكريات العادية التي من شأنها ذد الشهية. 

3. الأطعمة التي تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز: 

إن هذا الشراب يدخل في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، حيث إنه يبطئ من إفراز هرمون الليبتين في الجسم، وهو الهرمون الضروري الذي يجعلك تشعر بأن معدتك ممتلئة وتتوقف عن الأكل.

4. الأغذية المجمدة: 

غالبا هذه الأغذية لا تحتوي على مواد مغذية كافية للجسم ، ولا تحتوي على النخالة الكافية لكي تشعر بالشبع وامتلاء المعدة فسرعان ما تشعر بالجوع بعد هذا النوع من الوجبات.

5. المعجنات والمخبوزات: 

هذه الوجبات مصنوعة من الطحين الأبيض والسكر والتي لا تحتوي على الألياف ولا المغذيات الكاملة، الأمر الذي يشعرك بالجوع بسرعة وأكثر من قبل.

6. رقائق الحلوى في الإفطار:

هذه الرقائق تكون مليئة بالسكريات، عليك استبدالها بمنتجات الشوفان الطبيعية والفواكه والعسل ، والبيض والخضراوات ، لكي تبدأ يومك بشكل صحي.
‫