النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:20 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفد الكاف يزور بعثة الزمالك في الرياض قبل السوبر الإفريقي EdVentures” ”تستثمر بـ 8 شركات ناشئة جديدة متخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم اختتام فعاليات البرنامج الصيفي للتكنولوجيا المساعدة 2024 للأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة السجن المشدد 3 سنوات لـ4 متهمين بقضية خلية العمرانية الأوقاف تضخ (50) مليون جنيه قروض حسنة من الموارد الذاتية بدون أي فوائد بحضور السفيرة الأمريكية ووزير التعليم العالي: رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل استقبال الدفعات الجديدة لبرامج المنح الأمريكية محافظ الدقهلية في جولة مفاجئة يضبط أكبر موقع لتجميع الخردة بشارع سكة سندوب موقف محمد عبد المنعم.. تشكيل نيس المتوقع أمام ريال سوسيداد بالدوري الأوروبي سقوط عناصر إجرامية بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بشبين القناطر إريكسون تتصدر قائمة ”ماجيك كوادرنت من جارتنر لعام 2024” لشبكات الجيل الخامس بحضور محافظ البنك المركزي المصري ووزير الزراعة: توقيع الاتفاقية التشغيلية للمرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين بين وزارة الزراعة وبرنامج... ”الزراعة” جمع وتدوير ٤٢٦ ألف طن من قش الأرز في ٥ محافظات حتى الآن

أهم الأخبار

محافظ القاهرة يتفقد عزبة النخل والمرج والمطرية

 

تفقد المهندس جلال سعيد محافظ القاهرة، الأعمال النهائية لإنشاء كوبري مؤسسة الزكاة، المار بأعلى السكك الحديدية بعزبة النخل، والرابط ما بين أحياء المرج والمطرية وعين شمس، والمزمع افتتاحه خلال أسبوع فور انتهاء أعمال الطلاء والتخطيط المروري، ووضع العلامات الإرشادية واستكمال محور مؤسسة الزكاة الذي يربط الأحياء الثلاثة بالكوبري الدائري، مما يساهم في تحقيق الكثافة المرورية عن المنطقة الشرقية بالكامل .
 
وأشار المحافظ إلى أن كوبري مؤسسة الزكاة من الدائري في عزبة النخل، تم امتداده بطول "1200م2"، بعرض 35 متر ليسع عدد 4 حارات في الاتجاهين بخلاف الجزيرة الوسطى وحارة بطيء، كما شملت الأعمال الأرصفة والإنارة والتشجير وخلافه .
 
جاء ذلك عقب جولة المحافظ بحي المطرية لمتابعة الأعمال الجارية بالحي من أعمال توسعة وتطوير عدد من المحاور الهامة بالحي : (عمر المختار والتروللي ومسطرد القديم والمعتصم الجاري توسعته حالياً)، ليصبح بعرض 20 متر بدلاً من 8 أمتار .
 
كما تفقد المحافظ مشروع سوق الخميس والذي تقيمه وزارة الأوقاف لصالح المحافظة لتجميع الباعة الجائلين من ميدان المطرية والأسواق العشوائية بالحي، وكذلك منطقة (54 فدان) التابعة لوزارة الأوقاف والخاضعة لوزارة الآثار لاحتوائها على آثار مدينة "أون" عاصمة مصر الدينية.
 
 وتم التنسيق مع وزارتي الأوقاف والآثار بتخصيص مساحة 5 أفدنة منها لصالح المحافظة لإنشاء عدد من المنشآت الخدمية الهامة والمطلوبة لصالح مواطني المطرية وهي مجمع مدارس تجريبية ومدرسة صناعي بالإضافة إلى مركز شباب ومجمع أمني يضم نقطة شرطة وإطفاء وسجل مدني وعدد من المنشآت الخدمة الأخرى .
 
وأكد المحافظ على المقاولين القائمين بالعمل بتكثيف العمال والمعدات للانتهاء من الأعمال طبقاً للجداول الزمنية المحددة .
 
رافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأحمد فوزي رئيس حي المطرية وعواد احمد رئيس حي المرج وحافظ السعيد رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة.