النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:43 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المؤبد لعامل لاتجاره في الاندازول كاربوكساميد بشبرا الخيمة المؤبد لعاطل لاتجاره في الهيروين والاندازول كاربوكساميد بالقليوبية تجارة ”الهيروين” تقود سائق للسجن المؤبد بشبرا الخيمه تشكيل مباراة فينورد ضد ليفركوزن في دوري الأبطال المؤبد لعامل لإتجاره في مخدر indazole carboxmide بشبرا الخيمه المؤبد لمالك شركة بتهمة الإتجار في الهيروين الأندازول كاربوكساميد بالقليوبية المشدد 5 سنوات لعامل لتعديه بالضرب علي شقيقه وتسبب في عاهة مستديمه له تجارة الهيروين وسلاح نارى غير مرخص.. يقودا عامل للسجن المؤبد بشبرا الخيمه السفيرة نميرة نجم تشيد بموقف الكاتب والصحفي اليهودي الأمريكي آدم شاتز بشأن ما يحدث في قطاع غزة الهيئة السعودية للسياحة تعقد لقاءها الترويجي في موسكو اول بيان رسمى من وزارة الصحة.. خاص بحالات نزلات معوية( إسهال- غثيان -قيئ) على مستشفيات محافظة أسوان رانيا يوسف وحمادة هلال..بالصور نجوم الفن والكرة يشاركون إسلام سعد فى افتتاح المول فى الشيخ زايد

فن

الذكرى التاسعة لرحيل صاحب البيجاما الحمراء أبوبكر عزت

هو الزوج اللعوب وزير النساء في المرأة والساطور مع نبيلة عبيد، والرجل الشرير في الإمبراطور والهروب، وهو الرجل الجدع والشهم وابن البلد في مسلسل أرابيسك، هو الفنان الراحل أبو بكر عزت، ففي مثل هذا اليوم من عام 2006 صدم الوسط الفني المصري برحيل الفنان المخضرم إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء ذهابه لموقع تصوير أحدث مسلسلاته (ومضى عمري الأول). 

ولد أبو بكر في حي السيدة زينب في أغسطس عام 1933 وظهرت مواهبة مبكرا وهو طالب بمدرسة الخديوية، ما جعله يلتحق بالمسرح المدرسي وبقدم مسرحية الفضائح للمخرج كمال ياسين، وتطور الاداء ليثبت تفوقا في مسرح كلية الاداب. 

بعد ذلك التحق بالمعهد العالي للتمثيل والذي اهله ان ينضم الي فرقة الريحاني عام 1959 تالق بادائه العفوي البسيط في مسرحية البيجاما الحمراء الدبور.العالمة باشا سنة مع الشغل اللذيذ ولكن كانت المحطة الاهم ونقطة الانطلاقة الحقيقية هي مسرخية (الدخول بالملابس الرسمية ) مع الفنانة سهير البابلي. 

تنوع النشاط وانتقل بموهبته االي شاشة السينما وقف امام شادية وعبد الحليم حافظ في معبودة الجماهير وامام فاتن حمامة ومحمود ياسن في افواه وارانب وامام فريد شوقي في 30 يوم في السجن الاحتياط واجب ميرامار امام شادية زوج في اجازة.

لم يحدد نفسه في اطارواحد بل عندما تغيرت مراحل العمر واصبح من الضروري مسايرته لهذا التغيير حرص علي مواكبة ذلك فوقف امام نبيلة عبيد في المراة والساطور في دور الزوج اللعوب وزير النساء وفي الهروب والامبراطور مع احمد زكي كان هذا الرجل الشرير المتامر. 

أثرى عزت العمل التليفزيوني بالعديد من الأدوار الهامة مثل الاسطي حسن في مسلسل ارابيسك. الحلم الجنوني مكان في القلب بنت افدينا علي نار هادئة طعم الايام رافت الهجان، السقوط في بئر السبع وجع البعاد.

تزوج من الكاتبة كوثر هيكل وانجب منها المخرجة سماح ابو بكر عزت زوجة الدكتور والاعلامي خالد منتصر وامل زوجة المخرج خالد الاتربي.