النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 06:29 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

دريد لحام يتبرع بـ سرواله لتدفئة أطفال سوريا

عرض الفنان السوري دريد لحام إحدى أغلى مقتنياته الفنية في مزاد خيري لصالح تدفئة أطفال بلده.
وهو عبارة عن السروال الذي أدى به شخصية "غوار الطوشة" لسنوات طويلة في أعماله السنمائية، بغرض توفير الكسوة لأكثر من 300 سوري.
ووفقا لما نشره موقع سكاي نيوز الإخباري اليوم، يعد سروال شخصية "غوار الطوشة" ليس قطعة قماش مر عليها الزمن بل هو أقرب إلى خزانة قصص مذهبة تطوي بين خيوطها زمنا من الاحتيال والمقالب من خلال أعمال فنيةأعجبت الجمهور العربي لاسيما في السبعينات والستينيات من القرن الماضي.
وقال دريد لحام (81 عاما) كل إنسان يبحث عن فرصة ليساعد الناس، وأنا وجدت هذه الفرصة بأنه أقدم لهم سروالي".
وتحدى دريد لحام في تسجيل مصور نشر على صفحة حملة (دفان امحبتنا) بموقع فيس بوك عدة شخصيات سورية للمشاركة في الحملة في مقدمتهم زوجته هالة بيطار وأبناؤه.
وأضاف لحام "الوطن يجب أن يكون شركة إنسانية، يعني الإنسان يقف إلى جانب الإنسان، يعني إذا معك رغيف كثير حلو إنسانيا أنك تتقاسمه مع شخص آخر بحاجة لنصف هذا الرغيف".
وتعمل مجموعة المتطوعين المشاركين في حملة (دفانا محبتنا) على جمع ألبسة الشتاء وخصوصا للأطفال وتوزيعها على المحتاجين في المناطق الفقيرة.
وقال رئيس المجموعة عصام حبال بمنزله في دمشق، حيث جلس عدد من الفتيات في الأرض لتصنيف الألبسة بين كبير وصغير ووضعها في أكياس" حملة (دفانا محبتنا) هى جزء من التراث السوري، يعني جزء من داخلنا".
وتسببت الحرب المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات في مقتل نحو 200 ألف سوري ولجوء ونزوح الملايين.