النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 07:18 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

أهم الأخبار

مديرة حديقة المنتزه ورئيس حي بورفؤاد "قطعوا" الأشجار النادرة

 فساد إداري جديدة داخل حي بورفؤاد، ببورسعيد، حيث قامت مديرة حي المنتزه بقطع الأشجار النادرة بموافقة رئيس الحي.

أكدت المصادر أن نهى ـ ا ـ ح مديرة حديقة المنتزه التابعة لحي بورفؤاد ببورسعيد لم تؤد العمل المنوط بها بدقة وأمانة ولم تحافظ على كرامة وظيفتها وخالفت القانون، وذلك بأن قامت بقطع 4 أشجار جازورينا وشجرتي كافور و3 أشجار بوانسيان و4 أشجار فيكس على ارتفاع مترين من سطح التربة مما ترتب عدم الجدوى منهم ـ

كما قامت بقطع 3 أشجار كافور و3 أشجار جازورينا على ارتفاع مترين من سطح التربة مما أدى إلى جفافها كما قامت بقطع 5 أشجار كافور و9 جازورينا رغم وجود أفرع بها وذلك دون الحصول على موافقة إدارة شئون البيئة ومديرية الزراعة ببورسعيد بالمخالفة لقرار وزير البيئة رقم 107 لسنة 2006. 

وتبين أن مديرة الحديقة، قامت ببيع ناتج الأشجار البالغ وزنها 22 طنا دون اتخاذ الإجراءات القانونية بالبيع في مزايدة علنية للحصول على أعلى سعر مما ترتب عليه إهدار المال العام.

وقالت المصادر: إن محمد ـ ح ـ ر رئيس حي بورفؤاد لم يؤد العمل المنوط به بدقة وخالف القانون بأن أهمل فى الإشراف والمتابعة الجدية على أعمال الأولى مما ترتب عليه قيامها بالتصرف في ناتج الأشجار التي قامت بقطعها دون إتباع الإجراءات القانونية مما أضاع على الدولة المال العام وتبين أنه وافق على مذكرات "الأولى" بقطع الأشجار دون الحصول على موافقة إدارة شئون البيئة ومديرية الزراعة ببورسعيد وقرارات وزير البيئة.