النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 08:21 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«شرشر» يهنئ الأستاذ مجدي البربري والحاج السيد التركي بزفاف النقيب مهندس أمير على الآنسة دينا مسرحية أنا والعذاب وهواك للمخرج هاني يوسف.. تدهش الجمهور محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع تطوير الرى لتفعيل بروتوكول تعاون لاستغلال أصول الري الغير مستغلة في مشروعات قومية هارب من 150 سنة سجن.. القبض على عنصر إجرامي خطير بتهمة القتل والسرقة بالإكراه في قنا محافظ الدقهلية يعلن عن استمرار بيع اللحوم 185 جنيه للكيلو و الفرخة بـ85 جنيه وكيل صحة الدقهلية : مناظرة 3آلاف حالة من خلال التشخيص ”عن بعد” تامر حسني:زيارتي لإسكندرية حدث عظيم وأهلي وحبايبي بالصور..”تامر حسني” يشعل الإسكندرية بحفل تاريخي وحضور جماهيري هائل ثاني أكبر حدث أممي.. آخر استعدادات القاهرة للمنتدى الحضرى العالمي إلغاء ترخيص mbc العراق.. أعرف السبب وزير الاتصالات يفتتح مقر جديد لشركة هواوى HUAWEI ضمن استراتيجيتها فى مصر ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي يكرم أحمد صيام وعايدة فهمي.. اليوم

منوعات

طبيب مصری يكشف عن أحدث 3 وسائل علمية للتخلص اﻵمن من السمنة

أكد الدكتور محمد علي لاشين استشاري جراحه السمنة بطب عين شمس وزميل كليه الجراحين الأمريكية أن للسمنة آثارها الضارة علي جسم الإنسان، وأهمها الإصابة بارتفاع ضغط الدم ومرض السكر مع آلام المفاصل وتأخر حدوث الحمل، مشيرا إلی أن زيادة الوزن مع فشل الحمية الغذائية في التخلص من الوزن الزائد يعد من المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص.

وقال الدكتور لاشين - فی تصريح له اليوم /السبت/ - "إنه حديثا ظهرت الكثير من الحلول والوسائل المناسبة لعلاج السمنة وبمساعده الطبيب المختص يستطيع كل مريض التوصل إلي الوسيلة الأنسب له للتخلص من هذا المرض، موضحا أن هناك 3 وسائل حديثة آمنة تساعد فی التخلص من الوزن الزائد".

وأضاف أن أول هذه الوسائل هی "بالون المعدة"، والذي يتم تركيبه عن طريق منظار الفم خلال 30 دقيقة مع خروج المريض في نفس اليوم، حيث يساعد في التخلص من 25 كيلوجراما من الوزن الزائد في 6 أشهر.

ولفت إلى أنه فی حالة أن الوزن الزائد للشخص أكثر من هذا فيأتي دور الجراحة الحديثة في صورة "تكميم المعدة" بالمنظار ، وهي عملية يتم فيه تصغير المعدة والخروج من المستشفي في اليوم التالي، ويبدأ فقدان تدريجى للوزن حتي يصل المريض للوزن المثالي خلال عام، مبينا أن هذه الوسيلة تصلح للمرضي الذين لم يعتادوا على أكل الحلويات ويعانون من وزن زائد يبلغ 45 كيلوجراما فما أقل.

وأشار لاشين إلى أنه بالنسبة للمرضى الذين يبلغ الوزن الزائد لديهم أكثر من 50 كيلوجراما أو لديهم شراهة للحلويات، فالحل الأمثل بالنسبة لهم يتمثل في عملية "تحويل المسار"، والتي يتم فيها تصغير المعدة مع توصيل المعدة الجديدة بالأمعاء، ويقيم المريض لمدة يومين في المستشفي ويستمر فقدان الوزن لمدة عام ونصف.

ونوه بأنه بعد إجراء هذه العملية يحتاج المريض إلي تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، مؤكدا أن نتائج جراحة تحويل المسار ممتازة في الأوزان الكبيرة، والتي تبدأ من 130 كيلوجراما فيما أكثر.