النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 07:31 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فليك يعلن تشكيل برشلونة لمواجهة فياريال في الدوري الإسباني آرسنال تتفوق 2-1 أمام مانشستر سيتي في شوط أول مثير بالدوري الإنجليزي آرسنال يسجل الهدف الثاني أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي محافظ البحيرة تفتتح معرض الفن التشكيلي احتفالًا بالعيد القومي ”المؤبد” لجزار وكهربائى وعامل خرده لإستدراجهم شخصين وسرقة متعلقاتهم الشخصية بالأكراه محافظ البحيرة تشهد تسليم أجهزة كهربائية لـ18 من العرائس الأيتام المقبلين على الزواج المشدد 3 سنوات ل”شرارة” و ”موكشه” لإستعراضهم القوة والعنف ضد 3 أشخاص بالقليوبية للمرافعة... تأجيل محاكمة تاجر لقتله ممرض بشبرا الخيمه لأكتوبر المقبل تأجيل محاكمة صاحب معرض لقتله شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه.. لأكتوبر القادم المشدد 10 سنوات لعاطل لتزويره محررات رسمية ”رخصة قيادة” بالعبور السجن المشدد 5 سنوات لعاطل لسرقته أعمدة الأنارة في العبور نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يقرر إعفاء مديرة مركز طبي النزهة الجديدة.. ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة

عربي ودولي

الأربعاء.. البيت الأبيض يستخدم القوة العسكرية ضد مقاتلي "داعش"

قال مساعدون في الكونجرس اليوم الإثنين، إن البيت الأبيض سيطلب من الكونجرس تصريحا جديدا باستخدام القوة ضد مقاتلي تنظيم داعش بحلول يوم الأربعاء. 
وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا ضد داعش وبدأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما حملة جوية في أغسطس ضد مقاتلي التنظيم في العراق وسوريا. 
لكن الطلب المقترح الذي سترسله الإدارة إلى المشرعين هذا الأسبوع سيكون أول مرة تطلب فيها الإدارة تفويضا رسميا لاستخدام القوة العسكرية من أجل قتال داعش. 
وبسبب التأخير عبر بعض أعضاء الكونجرس عن قلقهم من أن الحملة ضد التنظيم المتشدد تتجاوز صلاحيات الرئيس الدستورية. وقالت الإدارة إن الحملة مشروعة وتستند إلى تفويض تم إقراره في عهد الرئيس جورج بوش الابن في 2002 لحرب العراق وفي 2001 لقتال تنظيم القاعدة والجماعات المرتبطة به. 
وقالت نانسي بيلوسي زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب للصحفيين الأسبوع الماضي، إن البيت الأبيض سيسعى لنيل تفويض يستمر ثلاثة أعوام. 
وقالت إنه لم تتخذ قرارات بشأن النطاق الجغرافي لهذا التفويض أو القيود التي ستفرض على القوات المقاتلة –القوات البرية – في المعركة ضد متشددي تنظيم داعش. 
ومن المتوقع أن يسعى أوباما أيضا لإلغاء تفويض حرب العراق لكن ليس تفويض عام 2001. 
وقال مساعدون اليوم الإثنين، إن هذا هو المتوقع من مطلب أوباما في ظل النقاشات بين الإدارة وأعضاء الكونجرس وموظفي الكونجرس.