النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 04:29 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بعد دعواته للمصالحة مع الإخوان "أبوالفتوح".."مغيب ومخبول ومختل"

 

"تمرد": أبوالفتوح عايش في الغيبوبة.. ومش قادر يترجم الأمور صح

الوفد لـ"أبو الفتوح": فكر قبل ما تتكلم

"الكرامة": رد والد الشهيد في مذبحة رفح الثانية كفيل

الحركة الوطنية: لا تصالح مع الإخوان حتى لو كان الثمن إنهاء الحرب الإرهابية علينا

 

بين السخرية والإدانة قوبلت مبادرة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية ،الذي نادى فيها للتصالح بين الدولة وجماعة الإخوان، مشيرا إلى إنه سيكون وسيطا لذلك التصالح، ورصدت بوابة "الفجر" تلك التعليقات الرافضة والساخرة لهذه المبادرة.

وقال محمد نبوي، القيادي بحركة تمرد، إن الحركة ترفض التصالح مع كل من تلوثت أيديهم بدم المصريين الأبرياء.

وأضاف نبوي، في تصريح خاص لـ"الفجر" قائلا لـ"أبو الفتوح" : "أنت عايش في الغيبوبة، وكلامك مش بيأثر في حد، ولحد دلوقتي مش قادر تترجم العملية السياسية الموجودة بطريقة صحيحة"، مؤكدا أن قرار التصالح من الشعب وليس من السلطة.

ورفض أحمد عز العرب- نائب رئيس حزب الوفد، المبادرة التي طرحها أبو الفتوح، للوساطة بين الدولة والإخوان للتصالح قائلا: "نرفض التصالح مع أي كيان تنظيمي يمارس العنف والإرهاب ضد الدولة".

وأضاف عز العرب، أن أبو الفتوح رجل مخبول يجب أن يحجر عليه، ووجه حديثه لـ"أبو الفتوح" قائلا: "فكر قبل ما تتكلم"، وجه سؤالا له أيضا "من سيدفع ثمن الجرائم التي إرتكبتها تلك الجماعة الإرهابية بعد التصالح؟".

وقالت هبه ياسين، المتحدث الرسمي لحزب الكرامة، أن دعوات أبو الفتوح لمصالحة الإخوان مرفوضة ولن يقبلها العقل، ولن يقبلها الشعب المصري.

وأكدت ياسين، في تصريح خاص لـ"الفجر" أن أبلغ رد على أبو الفتوح هو رد والد الشهيد "عفيفي سعيد عفيفي" شهيد مذبحة رفح الثانية الذي وجه رسالة له بعد دعوته للتصالح مع الإخوان قائلا فيها: "إبني كان رايح يجيب الشهادة واتقتل.. وإذا كنت عايز مصالحة أديني أبنك أدبحه وإحنا نتصالح".

كما رفض يحيى قدري، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، مبادرة الصلح التي طرحها أبو الفتوح الذي وصفه بالـ"المختل"، مؤكدا أن تلك المناورات السياسية تأتي قبل انعقاد الإنتخابات البرلمانية وتدل على فشل جميع الخطط الإرهابية.

وأكد قدري، أن الحزب لن يسمح بالتصالح مع من تآمر على شعب مصر، مشيرًا إلى أن التصالح مع الإخوان لا يتناسب مع إحتياجات الدولة الحالية، حتى وإن كان التصالح سيعالج المشاكل الإرهابية وسينهي الحرب مع الإرهاب.