النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 06:22 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مرموش ضد هاري كين.. تشكيل مباراة فرانكفورت أمام بايرن ميونخ بالدوري الألماني سفير قطر بالقاهرة طارق الأنصاري : ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تظل رمزًا للفخر والعزة والإباء مفتي الجمهورية: جيش مصر العظيم درع الوطن وحصنه المنيع وزير الأوقاف يهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب المصري بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة اللواء إبراهيم الوحش بطل حرب أكتوبر: أسرت 43 إسرائيليا ورأيت رسول الله في منامي برشلونة يضرب ألافيس بثلاثية في الشوط الأول وزيرة البيئة تلتقي أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية وتبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والرابطة ”عياد” خلال محاضرته لعلماء دور الفتوى الماليزية: دار الإفتاء المصرية تلتزم بالمنهج الأزهري الذي يعكس سماحة الإسلام تشكيل توتنهام ضد برايتون في الدوري الإنجليزي جوميز يعقد جلسة خاصة مع مدافع الزمالك في مران اليوم مدير البطولة العربية للسلة: الاتحاد السكندري يمتلك جماهير عاشقة للعبة.. ونسعى للتويج بكافة الألقاب جردل بحر وعوامة.. أبناء بورسعيد يقضون اجازة أكتوبر على الشاطئ

أهم الأخبار

«محلب» يناقش المشروعات الاستثمارية لمؤتمر مارس الاقتصادي

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الخميس، لبحث الخطوات الجارية للإعداد لمؤتمر مصر الاقتصادي، المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ من 13 إلى 15 مارس المقبل، وحضر الاجتماع كل من وزراء: «السياحة، التعاون الدولي، الطيران المدني، النقل، ومحافظ جنوب سيناء»، وعدد من ممثلي الوزارات والهيئات ذات الصلة.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع أن هذا المؤتمر سيمثل نقطة فاصلة في المسار الاقتصادي الذي تتبعه مصر حاليًا، حيث سيشهد مشاركة واسعة من الدول والهيئات الدولية والشركات ورجال الأعمال للتعرف على فرص الاستثمار الكامنة في مصر والتي لم تستغل بعد.

وأثنى محلب على كل الوزارات والجهات في مصر التي تتحمل مسئولية إنجاح هذا المؤتمر، وتعمل بتنسيق تام فيما بينها، وتبذل الجهود اللازمة لخروج المؤتمر بالصورة المشرفة المعبرة عن حضارة هذا البلد ورقي شعبه.

وتم خلال الاجتماع مناقشة كل الترتيبات الخاصة بالمؤتمر من الناحية التنظيمية واللوجستية، وكذلك من ناحية صياغة خطط العمل الخاصة بمشاركة عدد من القطاعات المهمة مثل: «البترول والغاز، التعدين، الكهرباء، الإسكان، الزراعة، السياحة، الطيران، الصناعة، النقل والخدمات، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

كما تم عرض الإجراءات التي تمت على مستوى الاستعدادات الموضوعية حول ملفات المحاور الإستراتيجية الاقتصادية للحكومة، والمشروعات الاستثمارية التي سيتم طرحها، والتي ستسهم في زيادة الاستثمارات ودفع الاقتصاد نحو مستقبل أفضل، كما تم كذلك عرض آخر الاستعدادات اللوجستية تمهيدًا للمؤتمر.