النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 03:25 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الفضائح الجنسية تلاحق ضباطا كبارا في قيادة الشرطة الإسرائيلية

خضع ضابط كبير في الشرطة الاسرائيلية للتحقيق في ارتكابه جرائم جنسية ضد عدد من الشرطيات، وذلك ضمن سلسلة من الفضائح الجنسية طالت قيادات كبيرة فى الشرطة الاسرائيلية خلال الآونة الأخيرة.


وذكرت الإذاعة الاسرائيلية العامة اليوم أن قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة التابع لوزارة العدل حقق مع ضابط كبير في الشرطة برتبة ميجور جنرال للاشتباه فيه بالتحرش جنسيا بخمس شرطيات على الاقل يعملن تحت قيادته.


وأشارت إلى أن الضابط، الذي لم تكشف عن هويته، خضع للتحقيق الليلة الماضية لمدة 12 ساعة تقرر في انتهائه ان يخرج في نقاهة لمدة اسبوعين على الاقل.


ويعتبر هذا الضابط السابع في قيادة شرطة إسرائيل الذي يخضع للتحقيق على خلفية تهم تتعلق بجرائم جنسية أو سوء استخدام المنصب وقضايا فساد، حيث سبق وأن تم التحقيق مع ستة من كبار ضباط الشرطة الذين انهوا خدمتهم في الشرطة طوعا أو قسرا على مدى السنوات القليلة الماضية وفقا للاذاعة الاسرائيلية.


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس قسم التحقيقات في الشرطة الاسرائيلية موشي أربيب استقال في فبراير من العام الماضي بعد تورطه بقضايا رشوة وفساد، كما استقال قائد شرطة لواء القدس نيسو شاحام نهاية العام 2013.


ولم يمض عام واحد حتى استقال كل من القائد الجديد يوسي برينتي وقائد الشرطة في لواء الوسط برونو شتاين، كما استقال قائد الشرطة في الضفة الغربية كوبي كوهين في شهر يناير الماضي على وقع الفضائح الجنسية والتحقيقات الدائرة بخصوص تحرشهم بمجندات في الشرطة.


وكان آخر المستقيلين نائب المفتش العام للشرطة الاسرائيلية الميجور جنرال نيسيم مور الذي أقاله المفتش العام للشرطة الأسبوع الماضي بسبب الشبهات التي تحوم حول ارتكابه جرائم جنسية بحق ثماني شرطيات.