النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 06:30 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

أهم الأخبار

الكشف عن تحقيقات ثروات نظامى «مبارك ومرسى»

قالت مصادر قضائية إن جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يوسف عثمان، سيعقد مؤتمراً صحفياً الأسبوع المقبل بمقر وزارة العدل لإعلان نتائج التحريات والتحقيقات حول تضخم ثروات نظامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، والرئيس المعزول محمد مرسى، بالإضافة إلى الجهود المبذولة فى ملف استرداد الأموال المهربة إلى الخارج.

وأكدت المصادر لـ«الوطن»، أن المؤتمر جاء بناءً على توجهات المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، خلال اجتماعه منذ أيام مع مساعديه، حيث ناقش الوزير فى الاجتماع الملفات الخاصة بكل إدارة بالوزارة، وما جرى تحقيقه من إنجازات، وما لم يتحقق حتى الآن، والمعوقات التى حالت دون تحقيقها.

وأوضحت المصادر أن المؤتمر سيتناول مجهودات لجنة استرداد الأموال المهرّبة إلى الخارج، التى ستكشف عن التقييم المالى النهائى لكل متهم على حدة من نظامى «مبارك» و«مرسى»، بالإضافة إلى الكشف عن الخطوات التنسيقية التى تمت مع الأجهزة الدولية المختصة باسترداد الأموال، خاصةً التى أعقبت المنتدى الثالث لاسترداد الأموال الذى شاركت فيه مصر منذ أشهر فى سويسرا.

ولفتت إلى أن المؤتمر سيكشف عن الإجراءات التى تمت فى إطار القوانين، وعزم الدولة على استرداد الأموال التى تم تهريبها خلال حكم الرئيسين السابقين»، مشيرةً إلى أن فترة الاسترداد تتوقف على المسار القانونى الذى تسير فيه اللجنة.