النهار
الإثنين 1 يوليو 2024 11:24 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى موري حاتم نجم ذا فويس يستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية منتصف الشهر الجاري كولر: لاعبو الأهلي نفذوا التعليمات أمام الطلائع.. وهدفنا مواصلة ‏الانتصارات للفوز باللقب الزمالك يعلن موعد فترة إعداد فرق قطاع الناشئين والبراعم هل يحرم وزير الخارجية الأمريكي بلينكن الشعب الفلسطيني من حق تقرير المصير؟ رفعا العلم المصري.. مصريان يحصلان على ماجستير الهندسة بالمجر بعد 14 ساعات من البحث.. قوات الحماية المدنية تواصل رفع أنقاض منزل أسيوط المنهار لاستخراج 10 أشخاص زوجة الرئيس الاوكراني تشتري سيارة تقارب 5 مليون دولار طاهر محمد طاهر يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والطلائع «ساعاتي ومكوجي وخياط دون يديه».. رجب عبد المقصود معجزة قهرت المستحيل

أهم الأخبار

وزير الصحة: 40 مستشفى بمحافظات مصر للكشف على مرشحي البرلمان

أعلن الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة تسلمت قرار اللجنة العليا للانتخابات؛ لتوقيع الكشف الطبى على جميع المرشحين إلى مجلس الشعب لعام 2015، عقب صدور الحكم من القضاء الإدارى، وتم تحديد وتجهيز أماكن الكشف على كل المرشحين بالمستشفيات، حيث تم تحديد 40 مستشفى بالمحافظات، بشكل غير مركزى يمكن للمرشح أن يختار أيا منها، وسوف يقوم الموقع الإلكترونى آليا بتحديد ميعاد الكشف الطبى، حيث تم تجهيز رابط على الموقع الإلكترونى الذى تم إنشاؤه: www.smcegy.com.
وأوضح الوزير، أن المرشح لعضوية مجلس الشعب سوف يقوم بتسجيل بياناته كما هو موضح بالموقع، وبمجرد التسجيل والحفظ سوف تظهر شاشة جديدة تتضمن نموذجين الأول طلب توقيع كشف طبى باسم المتقدم، والثانى موعد ومكان الشكف الطبى.
وأضاف، أن طالب الترشيح يلتزم بالحضور شخصيا أمام اللجنة المذكورة فى الميعاد المحدد له، على أن يقوم المرشح بسداد رسوم الكشف الطبى، والتى تم تحديدها بقيمة 4200 جنيه شاملة التحاليل والفحوصات الأساسية.
وأشار عدوي، إلى اللجنة سوف تقوم بتوجيه طالب الترشح لإجراء مجموعة من التحاليل والفحوصات من بينها: "أشعة عادية على الصدر، رسم قلب كهربائى، موجات صوتية على النبض، صورة دم كاملة، وظائف كبد، وظائف كلى، وسكر فى الدم، وتحليل نسبة الدهون، وتحليل فيروس الايدز، وكشف المخدرات والمسكرات"، كما تقوم اللجنة بتوقيع الكشف الأكلينيكى على المرشح من خلال 4 لجان متخصصة أساسية، وتتضمن الباطنة العامة والجراحة العامة والطب النفسى والأمراض العصبية، وأمراض العيون، بالإضافة إلى أى تخصص ترى اللجنة الاستعانة به.
وأكد الوزير، أنه سيتم تسليم نتيجة الفحص الأكلينيكى والفحوص الطبية إلى المرشح بعد 48 ساعة عمل من تاريخ إجراء الفحص، مضيفا أن القرار يشمل توقيع الكشف الطبى على ذوى الاحتياجات الخاصة من المرشحين لمجلس الشعب المصرى، وذلك من خلال المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان بشكل غير مركزى.