النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:29 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة البيئة تناقش مع البعثة الفنية للبنك الدولي التعاون في مواجهة السحابة السوداء ضبط صاحب شركة توريدات لاتهامه بالاتجار في العقاقير المهربة ضبط فني تحاليل بالجيزة لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال تقليد العملات وترويجها مواعيد العرض الأول بالعالم العربي للفلسطيني شكرًا لأنك تحلم معنا في الجونة السينمائي إستونيا تنضم للدول الداعمة للمبادرة المغربية للحكم الذاتي توقع ارتفاع معدل الفقر في دولة فلسطين إلى 74.3% : الجامعة العربية تشهد فعالية إطلاق تقييم أممي حول ”الآثار الاجتماعية والاقتصادية... توقيع اتفاقية بين «ڤاكسيرا» و«بلتهوفن» الهولندية لتصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن القبض على صاحب مكتب استيراد حاول تهريب مبالغ مالية من مطار سوهاج البورصة تواصل أدائها المتباين بمنتصف الجلسة النائب العام يلتقي نظيره الإسباني على هامش فعاليات منتدى النواب العموم لمجموعة الدول العشرين مشاركة متميزة للمستشفيات والمعاهد التعليمية خلال فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر السكان والصحة والتنمية البشرية شراكة إستراتيجية بين ”ريفي” و ”ضامن ” للمدفوعات الإلكترونية”

عربي ودولي

مشروع قانون في فرنسا لتعزيز مكافحة الإرهاب لقطع الطريق أمام الجهاديين

يقدم وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، اليوم، مشروع قانون لتشديد قوانين مكافحة الإرهاب وخصوصا لمنع توجه الشبان إلى سوريا للجهاد. ويأتي مشروع القانون بعد أن طالبت أجهزة مكافحة الإرهاب والقضاة المتخصصون منذ أشهر بتعزيز القوانين الفرنسية في هذا الخصوص بعد أن سجلت توجه عدد كبير من الشبان إلى سوريا وأحيانا عودة البعض منهم.

وينص مشروع القانون على فرض حظر إداري للخروج من الأراضي الفرنسية يتعلق ببعض المواطنين تفاديا لتشددهم في ساحات معارك في الخارج وطرح تهديد لدى عودتهم إلى فرنسا. وسيقرر وزير الداخلية فرض هذا الحظر الذي لن تتعدى مدته 6 أشهر والقابل للتمديد "طالما استدعت الظروف" ذلك. ويمكن الاحتجاج عليه لاحقا أمام القضاء الإداري. وينص الشق الآخر في القانون على تعزيز وسائل ردع تمجيد العمل الإرهابي والتحريض خصوصا على الإنترنت.

كما ينص مشروع القانون على إمكانية الطلب من الشركات المزودة لخدمة الإنترنت تعطيل الوصول إلى بعض المواقع "التي تحث على ارتكاب أعمال إرهابية أو تمدحها" كما هو الحال بالنسبة إلى مواقع التحرش الجنسي بأطفال. ويتيح مشروع القانون للمحققين باستخدام اسماء مستعارة للتسلل إلى منتديات النقاش أو المواقع المؤيدة للجهاديين.