النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:34 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عاجل.. انتهاء أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات باعتذار النادي.. والمباراة مع الأهلي في موعدها خبير في شئون الشرق الاوسط يكشف للنهار : نيتنياهو يحتفل بعيد ميلاده الخامس والسبعين علي وقع مذابح جباليا والضاحية والجنوب اللبناني بالصور.. «هنانة» عن «رأس المملوك جابر » للسعودية في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي هل تطل الحرب الاهلية في لبنان برأسها من تحت ركام الدمار الاسرائيلي ؟ صحفي فرنسي يفجر مفاجأة كبرى عن صفقة سرية وقعها ماكرون مع حزب الله تركيا تتهم حزب ”العمال الكردستاني” بالوقوف خلف هجوم أنقرة كل ما تريد معرفته عن مشروع علاج اتحاد المهن الطبية جونسون: الناتو خسر احتياطياته من الأسلحة في أوكرانيا السفير عبد الله الرحبي: وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بات ضرورة ملحة وعلى المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تعليم الجيزة تعلن إطلاق قوافل ثقافية لتقديم الأنشطة الفنية والتوعوية الأطباء: قرارات المحافظين بشأن العيادات مخالفة للقانون والدستور مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 في معارك جنوبي لبنان

فن

ديانا حداد: لبيت دعوة ”معاً نتحدى التوحد” لرسم البهجة على وجوه الأطفال

عاشت الفنانة ديانا حداد لحظات تملؤها الضحك والمرح مع مجموعة من الأطفال المصابين بمرض التوحد، الذين اجتمعوا معاً فى مركز سباركيز الترفيهى بمركز الغرير فى دبى، وذلك لتلبية دعوة مبادرة "معاً نتحدى التوحد"، والذين استقبلوها هم والقائمون على هذه المبادرة وهم يرتدون قمصاناً بيضاء تحمل عبارات مختلفة لدعم مرضى التوحد، لتشاطرهم ديانا هى الأخرى بارتدائها جاكيت أزرق، وهو اللون المخصص لمرضى التوحد.

وأعربت ديانا حداد أن الهدف من الزيارة هو رسم بسمة على تلك الوجوه البريئة، فخرجت وفى قلبها سعادة لم تعرف لها طعماً من قبل، حيث أرادت أن تقضى يوماً برفقة هؤلاء الأطفال من أجل إسعادهم وإدخال الفرحة فى قلوبهم، إلا أنها فوجئت بأن هؤلاء الأطفال هم الذين أضفوا البهجة داخل قلبها، لتشعر وقتها بأنها تعيش إحساساً غريباً مع أطفال يهدونها ابتسامة وضحكة، وكثيراً من الحب ولحظات جميلة لا يمكن نسيانها، وأن صوتها وأغانيها اخترقت عالم الطفولة الملىء بالشفافية والوداعة.

وترى ديانا أن العمل الإنسانى جزء لا ينفصل عن حياة الفنان، وله تأثير فى المجتمع، وفى نفوس محبيه، لتكون أعماله الإنسانية جزءاً من نسيج لوحة يخطها الجميع بحب ووفاء وحس عالٍ بالمسئولية، وتضيف: "أجد أن الفن رسالة سامية، لا يقتصر فقط على تقديم الأغانى وتصوير الكليبات، بل يكمن دوره فى مساعدة المحتاجين وتقديم يد العون لهم بأى طريقة، وأنا بدورى أشكرهم وأتمنى لهم الشفاء والتوفيق فى جميع أعمالهم وحياتهم".