النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:23 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة طالب أطلق النار على نفسه عن طريق الخطأ بسوهاج خطة شيطانية.. ضبط عامل أطلق النار على زوجته واتهم نجله بسوهاج على هامش المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنميةالبشرية.. تعاون مصري قبرصي لتعزيز الشراكات الصحية وتبادل الخبرات اليوم الاجتماع الفني لـ نهائي السوبر المصري.. والزمالك يظهر بـ الزي البديل موعد مباراة ليفربول ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا موعد مباراة برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة بث مباشر وزير الصحة يستقبل نظيره النيجري لبحث تعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية الزمالك يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة الأهلي في نهائي السوبر المصري وسام أبو علي يقترب من المشاركة في نهائي السوبر المصري أبرزها لقاء برشلونة وبايرن ميونخ.. مواعيد مباريات اليوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا عمرو بركات: تعرضت للظلم في الأهلي.. وإيهاب جلال شعر بالإهانة بعد رحيله عن المنتخب أحمد سالم: بعثة الزمالك في حالة نفسية سيئة.. وهناك إجراءات رادعة للمتجاوزين

أهم الأخبار

صحفي قضية الماريوت يرفض ربط قضيته بالمعونة الأمريكية

قام الصحفي محمد فاضل فهمي، المحكوم عليه 7 سنوات في القضية المعروفة إعلاميا بخليه الماريوت، خلال زيارة عائليه له في محبسه، بتسجيل أعتراضه ورفضه التام ان تكون قضيته أو الإفراج عنه مرتبط بالمعونة الأمريكية لمصر، حيث انه أكد انه يجب على كل مصري محب لبلدة ان يدعمها بكل الطرق.

كما كان محمد فهمي قد أكد مسبقا خلال كلمه مكتوبه له، عند فوزه في محبسه بجائزة حريه الصحافة العالمية من منظمه اليونسكو لتاريخه الصحفي المشرف على مدار ال 15 عاما، انه لا يجب لوم وطنه الحبيب مصر على سجنه، فما يحدث خطأ غير مقصود ولن يؤثر مطلقا على حبه لوطنه.

وتابع انه بريء ولا يوجد اي دليل ضده، ويرى انه سجين سياسي وكبش فداء لتوتر العلاقات بين مصر وقطر، ويخشى ان يعاقب ظلما بالنيابة عن قناة الجزيرة أو قطر.

والجدير بالذكر ان محمد فهمي قد بادر بالتبرع لصندوق “تحيا مصر” ورقم الحساب 037037 بمبلغ 15 ألف جنيه تلبيه لنداء سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد وجه فهمي رسالة له قائلاً:

“لقد قمت بتوجيه عائلتي في أخر زيارة في محبسي بالتبرع بمبلغ مالي لصالح صندوق تحيا مصر ورقم الحساب 037037 وتلبيه لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعتقد ان مصر تمر حاليا بأزمة اقتصادية منذ 25 يناير 2011،  وأن حبسي لم يمنعني من الوقوف بجانب بلدي وانه يجب على كل مصري وطني محب لبلده أن يقف بجانبها لتخطي هذه الظروف الصعبة. إن هذا اقصى ما أستطيع عمله لبلدي وانا خلف القطبان، وكم تمنيت أن افعل المزيد من اجل بلدي وان أقف بجانبها بقلمي وكتاباتي ولكن ليس كل ما يريده المرء يناله. تحيا مصر”

وقد قرر محمد فهمي البدء في دراسات عليا من داخل السجن في العلاقات الدولية والدبلوماسية، حيث قال “في السجن اما ان تكون شيخا او ان تعلم وتطور من نفسك بالدراسة والقراءة، وانا أخترت الخيار الاخير. سأبقي حراً خلف القضبان، ولن تؤثر تجربتي الصعبة هذه على حبي لبلدي واستعدادي للتضحية من اجلها.

ومازال محمد فهمي يعاني حتى الان من الام شديدة  نتيجة الكسر الذي اصاب كتفه الايمن ولم يتلقى العلاج حتى الان.