النهار
الجمعة 2 أغسطس 2024 10:00 مـ 27 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاتحاد العربي لكرة السلة يُسند تنظيم البطولة العربية لنادى الاتحاد السكندرى مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 155 منشأة خلال أسبوع مشاركة جامعة المنصورة وجامعة المنصورة الأهلية في معرض أخبار اليوم للتعليم العالي الأغلى في تاريخ النادي.. فولام يعلن التعاقد مع سميث رو رسميا أولمبياد باريس 2024.. قصة مصري ينافس على الميدالية الذهبية لصالح تركيا تحرك عاجل من حماية الطفل لبحث حالة تلميذ تعدى عليه بائع خردة جنسيًا بقنا متحف الإسكندرية القومي يستقبل الدكتور مساعد وزير السياحة والآثار ضبط كيان تعليمى ”بدون ترخيص” بالإسكندرية للاحتيال على المواطنين إحباط تهريب طن دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بقنا مصر 2000: وضع قضية الدعم على جدول أعمال جلسات الحوار الوطني تعتبر خطوة كبيرة علي طريق الضمان الاجتماعي التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين المنتخب الأولمبي وباراجواي تعاون مشترك بين المستثمرات العرب ومصر للطيران لتفعيل السياحة الدينية

أهم الأخبار

نصيف ساويرس: 80 مليار جنيه لتطوير منطقة عشوائية في «الغردقة»

 

وقعت مؤسسة "ساويرس" للتنمية البيئية، بروتوكول تعاون مع وزارة التطوير الحضاري والعشوائيات، لتنمية منطقة "زرزارة"، العشوائية بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

ووقع بروتوكول التعاون بحضور رجل الأعمال نصيف ساويرس، والدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطور الحضارى والعشوائيات، واللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر.

وأكد ساويرس، خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر صحفي خاص بتوقيع البروتوكول، السبت، "أن المؤسسة التي يديرها ستبدأ في تنمية منطقة زرزارة، لقطع الطريق على حجج الحكومة بعدم تطوير المنطقة"، مشيرًا إلى أن المؤسسة ستتحمل التكاليف التي تتخطى 80 مليار جنيه، "وهو مبلغ لا تملاكه الدولة"، وفق قوله.

ولفت إلى أن المؤسسة سوف تسعى إلى تنمية المنطقة بأقل تكاليف ممكنة، بمساعدة أهالي المنطقة، اللين سيشاركون في العمل والبناء، ونوه أن الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ستتكفل بتمويل مشروعات خدمية، في مقدمتها النوادى ومراكز الخدمات الاجتماعية.

وتابع " ليس من دور أهالي الشعوائيات بناء المدارس والمجمعات، والنوادى، وإنما هو دور أصيل للحكومة، وعليها القيادم بواجبها تجاه مواطنى العشوائيات وستساعدها مؤسسات التنمية، والجمعيات".