النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:54 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

إستبعاد ملاحظ بعد التحرش بفتاة داخل لجنة امتحان

بناء علي الشكوى المكتوبة والمقدمة من إحدى الطالبات بلجنة مدرسة المنصورة الثانوية للبنات بالمنصورة إلي رئيس اللجنة في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2013/2014 من تجاوز غير أخلاقي حدث من أحد ملاحظي اللجنة لها أثناء قيامه بالملاحظة علي اللجنة الفرعية التي تؤدي الامتحان بها يوم الخميس الموافق 19/6/2014 خلال فترة انعقاد الامتحان، والتي قام بموجبها رئيس اللجنة بإخطار غرفة العمليات الفرعية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية والتى تولت بدورها إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمضمون الشكوى لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حضر اليوم الجمعة الموافق 20/6/2014 الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم لمقر غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة الموضوع والإجراءات القانونية التي تم اتخاذها في هذا الصدد.

وأصدر تعليمات باستبعاد الملاحظ المذكور عن العمل مؤقتًا باللجنة، وتكليف إدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية بإجراء تحقيق عاجل في الواقعة مع الملاحظ المذكور وزميله الذي كان معه في ذات اللجنة، ومراقب الدور وأخذ أقوال الطالبات في نفس لجنة الطالبة.

وصرح بأنه في حالة ثبوت المخالفة، لن تتوان الوزارة في اتخاذ القرارات الرادعة وتحويل الموضوع للنيابة ضد كل من يثبت تورطه في أي تجاوز أخلاقي داخل منظومة التربية والتعليم.