النهار
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 01:41 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

دفاع ”نجل” البلتاجي في ”خلية الماريوت”: موكلي لا ينتمي للإخوان

نجل البلتاجي
نجل البلتاجي

دفع محامي أنس البلتاجى، نجل القيادي الإخوانى محمد البلتاجي، والمتهم في قضية "خلية الماريوت" بانتفاء أركان جريمة انتماء "موكله" إلى جماعة الإخوان "الإرهابية".
كما دفع المحامي في مرافعتة ببطلان القيد والوصف وبطلان قرار لجنة الإذاعة والتليفزيون المشكلة لتفريغ السيديهات وأيضا بانتفاء اركان جريمة الانضمام إلى تلك الجماعة التي نظمت عل خلاف احكام القانون وهى جماعة الإخوان كما جاء في أمر الاحالة وأيضا القصد الجنائى وانتفاء اركان حيازة المحررات والتسجيلات والمطبوعات الصوتية واركان جريمة نشر الاخبار الكاذبة وانتفاء ادلة الثبوت.
وقال: " اعطونا ثمة اعتراف من المتهم أو شاهد يؤكد أو يدلل على اشتراك المتهم في تلك القضية".
وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.
تنظر القضية أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، بطرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، وعضوية المستشارين جمال مصطفى وإيهاب المنوفى،وحضور المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، وسكرتارية أحمد صبحى عباس.