النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 06:18 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللواء إبراهيم الوحش بطل حرب أكتوبر: أسرت 43 إسرائيليا ورأيت رسول الله في منامي برشلونة يضرب ألافيس بثلاثية في الشوط الأول وزيرة البيئة تلتقي أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية وتبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والرابطة ”عياد” خلال محاضرته لعلماء دور الفتوى الماليزية: دار الإفتاء المصرية تلتزم بالمنهج الأزهري الذي يعكس سماحة الإسلام تشكيل توتنهام ضد برايتون في الدوري الإنجليزي جوميز يعقد جلسة خاصة مع مدافع الزمالك في مران اليوم مدير البطولة العربية للسلة: الاتحاد السكندري يمتلك جماهير عاشقة للعبة.. ونسعى للتويج بكافة الألقاب جردل بحر وعوامة.. أبناء بورسعيد يقضون اجازة أكتوبر على الشاطئ اتحاد الريشة الطائرة يزيح الستار عن جوائز بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة غياب خماسي الزمالك عن مران اليوم من أجل منتخب مصر تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مران اليوم بزيادة قدرها20%.. 53مليار دولار مبيعات عالمية من الرقائق الالكترونية

أهم الأخبار

بالأسماء.. مشايخ السلفية الممنوعون من الخطابة

كشفت مصادر بمديرية الأوقاف بالإسكندرية لـ"فيتو"، اليوم الجمعة، عن أبرز أسماء مشايخ السلفية "غير الأزهريين" الممنوعين من اعتلاء منابر المساجد للخطابة.

قالت المصادر: إن الممنوعين هم: "الشيخ عبد الفتاح أبو إدريس رئيس الدعوة السلفية - والدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية - والشيخ أشرف ثابت عضو مجلس شورى الدعوة السلفية - والشيخ أحمد فريد عضو مجلس شورى الدعوة السلفية".

وكذلك "والشيخ عبد المنعم الشحات عضو مجلس شورى الدعوة السلفية - والشيخ سعيد محمود عضو مجلس شورى الدعوة السلفية - وأنور السعدني عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية - والشيخ مصطفى صبحي - والشيخ شريف هواري - والشيخ أحمد أبو حطيبة أعضاء بمجلس شورى الدعوة السلفية".

وأكد المصدر إلى أن القرار الذي أصدره وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار بضم المساجد التي أنشأتها الدعوة السلفية إلى الأوقاف، يهدف إلى ضمان بث خطاب إسلامي معتدل بدون الدعوات السابقة للتحريض والعنف.