النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:35 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

الفنانون يحتفلون بتنصيب السيسى بالتويتات والأغانى

فى مشهد لن يمحى من ذاكرة المصريين لفترة طويلة جاء حفل تنصيب المشير عبد الفتاح السيسى كأول رئيس لمصر يتسلم السلطة بشكل سلمى كرئيس منتخب من رئيس منتهية ولايته.

الفنانون لم يتأخروا فى التعبير عن فرحتهم الكبيرة بهذه المناسبة التى تعد سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ مصر الممتد لآلاف السنوات ..

حيث أكدت الفنانة يسرا، أنها فخورة بمشهد "حلف يمين الرئاسة  للرئيس عبد الفتاح السيسى وبموقف عدلى منصور وهو يهنئه على تولى السلطة أمام هيئة المحكمة الدستورية العليا ودول العالم فى مشهد ديمقراطى حقيقي.

يسرا سعيدة         

وأشارت يسرا إلى أنها رغم سعادتها إلا أن تلك السعادة تمتزج ببعض التخوفات البسيطة من الجماعةالإرهابية والدول الأعداء جميعا.

ودعت يسرا إلى عودة اسم قصر الاتحادية لقصر العروبة مرة ثانية لأن الاسم الثانى يحمل دلالة أعمق لعلاقة العرب ببعضهم دائما وأن الوقت والظرف مناسبان لعودة هذا الاسم "قصر العروبة" الموجود فى قلب العروبة مصر.

بينما أعربت الفنانة دينا فؤاد عن فرحتها بفوز السيسى قائلة: لقد تحقق الحلم الذى كنا نحلم بة وأدعو الله أن يوفقه ويعينه فى مهمته القادمة، كما أتمنى أن يعود الأمن والأمان إلى مصر من جديد  والقضاء  على  الإرهاب  تماما،  ورغم أن المهمة صعبة للغاية إلا أننى أثق فى المشير وقدرته على تحقيق الأمن والاستقرار لكل الشعب المصرى خلال فترة وجيزة.

بدير يغرد

بينما قال الفنان احمد بدير إن الرئيس السيسى كان ينحاز للشعب حتى قبل عزل مرسي، اجتمع بنا قبل ثورة 30 يونيو، وأبكانا، حينما قال "تتقطع إيدينا قبل ما تتمد على واحد مصري"، هو مصمم على الانحياز للشعب، ويعرف أننا كنا سندخل فى متاهة ونفق مظلم، لذلك ساندنا، حينما لم يكن هناك من يساعدنا غيره، والحمد لله أزاح هذا الظلم والخراب.

وأضاف بدير الفن لا يصح أن يكون لا طعم له ولا لون، لابد أن يكون مرآة يعبر عن معاناة الناس وطموحاتهم، كان لى مسرحيات منذ فترة، من قبل 25 يناير، كنت أنتقد فيها الأحداث فى "دستور يا سيادنا"، استشرفت فيها المستقبل، لى دور ولابد أن أعبر عن الناس، وكلنا متفقون على مطالب أساسية هى العيش والحرية والكرامة الإنسانية، ولابد أن نساعد المسئول عن تنفيذها، مؤكدًا أنه بمجرد أن شاهد مراسم أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين الدستورية ومراسم استقباله بقصر الاتحادية شعر بقشعريرة، موضحًا أن روحه عادت من جديد بعودة مصر إلى أبنائها.

حامد متفائل

فى حين قال السيناريست وحيد حامد، إنه متفائل بالفترة المقبلة، ويرى أن مصر تسير نحو الاستقرار ونحو مستقبل أفضل،  بعد انتخاب المشير عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية، والذى أطلب منه أن يعمل على القضاء على الفساد الذى توغل بشكل مرعب فى المجتمع

وأضاف: لا بد من العمل بإخلاص ولكن لابد أن يتوافر المناخ السليم الذى يساعد على الإبداع، كما يجب على الرئيس أن ينظر إلى المواطن البسيط والطبقات المعدومة وسكان العشوائيات إلى جانب الملف الأمنى والذى يعد أخطر الملفات خلال تلك الفترة .

ايمى تدون

من جانبها كتبت الفنانة ايمى سمير غانم فى تدوينة لها: "صباح الخير.. صباح الاستقرار... صباح الخلق والاحترام... صباح الرقي... صباح العظمة والدولة العظمى... صباح لأحلى بكرة... صباح لأحلى مستقبل... احلى صباح لرئيس اعظم دولة: فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الكنانة... رئيس ارض طيبة... رئيس خير جنود الله... اللهم احفظه وبارك فيه واجعله سببًا فى خير البلد وتقدمها ورفعة شأنها... واحفظ شعبها.. ونور عقولهم بكل خير لها.. فهى ارضك التى تجليت عليها جل جلالك... فاحفظنا وارحمنا يا ارحم الراحمين"

وقال المطرب ساموزين: "أشاهد على التلفاز وبدم عربى وابن هذا البلد العظيم مصر الذى أعتبرها بلدى الثانى فرحة المصريين وفخرهم وفخرى بهذا الشعب العظيم مبروك لمصر والمصريين أدام الله على مصر الحبيبة الأمن والأمان والفرحة وإن شاء الله على جميع الدول العربية يعم الحب والسلام والمحبة لأنه منظر نتمناه جميعا ( اللهم أدم الوحدة العربية).

أما المخرج طونى نبيه فقال فى تدوينة: إن المعادى أصبحت بؤرة الاحداث فالرئيس عبد الفتاح السيسى بالمحكمة الدستورية، والرئيس السابق عدلى منصور بالمحكمة الدستورية والرئيس السابق مبارك مستشفى المعادى ومحلب يسكن فى المعادى وطونى نبيه فى المعادى ومرسى سجن طرة ".

آمال تغنى

كما أطلقت المطربة آمال ماهر، أغنيتها الوطنية الجديدة "طوبة فوق طوبة"، بالتزامن مع حلف اليمين الدستورية وتنصيب الرئيس "عبد الفتاح السيسى رئيسًا للبلاد"، وكانت ماهر قد انتهت من تصوير الكليب مؤخرًا فى منطقة الأهرامات تحت إدارة المخرج أحمد المهدى، "طوبة فوق طوبة" تأليف أيمن بهجت قمر، ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع أحمد الموجي.

وكان آخر ألبومات آمال ماهر 2011، وحمل اسم "أعرف منين"، وصورت منه أغنيتين هما "رايح بيا فين"، و"اتقى ربنا فيا"، مع المخرج شريف صبري.

بينما يقوم المطرب ايهاب توفيق اليوم بطرح أغنية "جيت فى وقتك " وذلك على طريقة فيديو كليب احتفالا بفوز المشير عبد الفتاح السيسى برئاسة الجمهورية والأغنية من كلمات ايمن جودة والحان محمد رحيم وتوزيع تميم ومونتاج عمرو حمدى والاغنية من انتاج الملحن محمد رحيم ايضا ومن المقرر طرحها اليوم على جميع القنوات الفضائيه ومحطات الراديو. كما قامت شركة قنوات بالتوزيع الرقمى للاغنية.