النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 06:37 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا البنك الزراعي يحتفل بعيد الفلاح في عدد من المحافظات ويطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية محافظ البحر الأحمر يكرم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري بمحافظة البحر الأحمر ماذا بعد اغتيال نصر الله وكبار قادة الحزب من الصفين الاول والثاني ؟ هل تركت طهران حزب الله وحيدا في الميدان ليلقي مصيره المحتوم ؟ تل ابيب تعلن مقتل اثنين من قادة ”الجبهة الشعبية” في لبنان بالصور.. خطوبة المطربة اية عبدالله بين الأهل والأصدقاء مجانا..فتح المتاحف الفنية والقومية والسيرك القومي أمام الجمهور..احتفالا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بعد عام من الغياب| نيمار يعلن العودة إلى التدريبات الجماعية مع الهلال لماذا يوجه نيتنياهو خطابه للشعب الايراني الان ؟ الزمالك يعلن تعاقده مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 مواسم رئيس مجلس النواب اللبناني : حزب الله ليس بعيدا عن موقفنا بشأن وقف إطلاق النار

سياسة

ماكلارين MSO 650S Coupe

أصبحت مسألة تقديم تعديلات خاصة للسيارات أمر هام للغاية لمختلف علامات السيارات الفاخرة ، ومن بين هذه العلامات ماكلارين التي أسست قسمها الخاص الجديدSpecial Operations (MSO)  من أجل هذا الغرض. وخلال الأسابيع القليلة القادمة ، سوف ينتقل مسئولو هذا القسم للصين للتسويق لأعمالهم من خلال تصميم تجريبي جديد وحيد من نوعه يستند لـ 650S كوبيه الجديدة. 
ويمكننا أن نري هذه السيارة التجريبية الجديدة في الصور هنا لأول مرة قبل ظهورها في الجولة الصينية ، إذ تتمتع بحلة سوداء Agrigan خاصة تقول عنها ماكلارين أنها طلاء أسود معدني مع قشور حمراء معدنية عميقة. وعلي صعيد الجزء الخارجي من السيارة ، فيمكننا أن نري أن الموديل الرياضي تزود بحفنة من الأجزاء المصنعة من ألياف الكربون علي غرار المشتت الأمامي البارز ومداخل الهواء ، الشفرات الجانبية والمشتت الخلفي مع الاعتماد علي خامات خفيفة في تصنيع حجرة المحرك. 
 
كما ترتكز السيارة علي عجلات بتصميم جديد سوداء مع إطارات أضخم بيريللي P زيرو كورسا. أما بالنسبة للجزء الداخلي من السيارة ، فقد عمد فريق ماكلارين إلي تطويره من خلال زوجين من المقاعد السباقية بظهر من ألياف الكربون مع فرش جلدي أسود كربون مستوحي من فرش مقاعد P1 يوفر وزن يقارب من 15 كجم ، مع لمسات أخري تمثل تطعيمات من ألياف الكربون اللامع وعصا نقل سرعات باللون الاسود اللامع . 
 
ووفقاً لماكلارين ، فإن MSO 650S كوبيه التجريبية تمثل دراسة تصميمية فريدة من نوعها ، فيما يرصد MSO ردود الأفعال تجاه هذا الموديل لتقرير ما إذا كان من الضروري تقديم نسخ إنتاج منه أم لا . وفي الوقت الحالي ، فإن الشفرات الجانبية والمشتت الخلفي من صناعة MSO متوفرين للمشترين بسعر 8.620 و 12.200 دولار علي التوالي ، ويمكن تثبيتهما في موديلي 650S و 12C .