النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 04:23 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المهرجان الدولي للمونودراما يكرم ”جبار جودي” نقيب الفنانين العراقيين يوسف عمر يبدأ تصوير دوره في مسلسل مملكة الحرير حفل لذوى الهمم بمناسبة المولد النبوي الشريف على مسرح السامر انطلاق الحملة القومية لتحصين الاغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات وزير التعليم ومحافظ قنا يتفقدان ٨ مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد محافظ الدقهلية يوافق على صرف الدفعة 190من قروض مشروعات شباب الخريجين القاصد يتابع بدء الدراسة بجامعة المنوفية الأهلية ويشهد فعاليات اليوم التعريفى لكلية الطب البيطرى الرئيس الإيراني يصطحب مهندس الاتفاق النووي الأمريكي معه إلي نيويورك مؤسسة حياة كريمة توزع أدوات مدرسية على الطلاب بالبحر الأحمر نتيجة تنسيق جامعة الأزهر ”أدبي بنات”.. الإعلام 82.38% والتجارة 64.44 % وشعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية 78.41% وزير الاتصالات: مستمرون فى رقمنة الخدمات الحكومية وتنفيذ مشروع لمد كابلات الألياف الضوئية فى قرى مشروع حياة كريمة فى ذكرى وفاته الثانية.. لمحات من حياة نجم التسعينات هشام سليم

صحافة عالمية

خزانة احتوت جثة "موسوليني" للبيع بمزاد

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن خزانة الملابس التي أخفت جثة الزعيم الإيطالي بينيتو موسوليني لأحد عشر عاما ستعرض للبيع بالمزاد على موقع "إي بي" على الإنترنت.
 
وقالت الصحيفة إن خزانة الملابس التي تم بداخلها إخفاء جثة موسوليني بعد مقتله ستكون متاحة للمزايدة بدءا من مبلغ 3000 يورو.
 
ووفقا لمالك الخزانة، فإن جثة موسوليني حفظت بداخلها لنحو 11 عاما من عام 1946 وحتى 1957.
 
وكان موسوليني في أخر أيامه نجح في الفرار من أسر قوات الحلفاء، إلا أنه وقع في قبضة مجموعة إيطالية مسلحة مناهضة لحكمه الفاشي.
 
وقامت المجموعة بإعدام كل من موسوليني وعشيقته كلارا بيتاشي وسكرتير الحزب الفاشي أخيل ستاراتشي رميا بالرصاص ثم قامت بتعليق جثثهم في إحدى محطات القطار بمدينة ميلان الإيطالية.
 
وخوفا من تحول قبر موسوليني لمزار لمؤيديه، أصدرت قوات الحلفاء أوامرها بدفنه في قبر مجهول، إلا أن مجموعة من الفاشيين تمكنت من الوصول للقبر في عام 1946 واستخراج جثة موسوليني لدفنها بشكل لائق.
 
غير أن الملاحقة المستمرة من قبل السلطات، دفعت محبي موسوليني لإخفاء جثته "المشوهة" في دير مسيحي شمالي مدينة ميلان وهناك أخفى الرهبان جثته في خزانة ملابس لـ11 عاما.
 
وفي 1957، سمحت السلطات الإيطالية لأسرة موسوليني باستعادة جثته لدفنها في مسقط رأسه: مدينة بريدابيو.