النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 09:04 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

فن

”رأس البر” تحتفل بالدورة الأولى لمهرجان الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية

قال المنتج عادل عمار مؤسس ورئيس الدورة الأولى لمهرجان "رأس البر" السينمائى الدولى للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية: إننا نقيم الدورة الأولى للمهرجان وسط احتفالية كبرى يقوم بها الشعب المصرى بفوز المشير عبد الفتاح السيسى بالانتخابات الرئاسية وهو الأمر الذى يعد من حسن الطالع أن تجرى فعاليات الدورة الأولى فى ظل هذه الاحتفالية الكبيرة فى مصر كلها فى الوقت الذى نستعد فيه للدورات الجديدة على أن يكون المهرجان بشكل أكبر من هذه الدورة بحيث يضم معارض فن تشكيلية وصالونات أدبية وغير ذلك من الأنشطة التى نطمح فى تحقيقها .

إذ تجرى الاستعدادات المكثفة لإقامة الدورة الأولى تحت رعاية محافظة دمياط، حيث تبدأ الشرارة الأولى للفعاليات ابتداء من 6 وحتى 8 يونيو الجاري، بمشاركة 57 فيلما روائيا مصريا وعربيا.

ومن المتوقع أن تشهد هذه الدورة منافسة كبيرة، حيث يشارك بالمسابقة الرسمية للمهرجان عدد كبير من الأفلام الروائية القصيرة التى تستعرض أهم الموضوعات والقضايا المطروحة على الساحة حاليا، ومن ضمن الأعمال المتميزة التى تم اختيارها من قبل لجنة المشاهدة للمشاركة بالمهرجان" ثورة حائط" رؤية وإخراج أحمد الباسوسي.

والفيلم توثيقى لفن الجرافيتى الذى ظهر مع قيام ثورة 25 يناير، ويعد الفيلم من الأعمال المتميزة حيث قام مخرجه بعمل جولة فى 20 محافظة مصرية قام خلالها بتصوير كل أشكال الجرافيتى واتجاهاتها المتنوعة، بالإضافة لعمل حوارات خاصة مع مبدعى هذا الفن لرصد الصعوبات التى واجهتهم.

مهرجان رأس البر السينمائى الدولى تقام دورته الأولى تحت رعاية محافظة دمياط، ويرأسه المنتج والسيناريست عادل عمار، ويرأسه شرفيا المخرج عمر عبد العزيز، ويديره محمد أبو الفرح، وسيكون ضيف شرف المهرجان الكاتب والروائى السعودى أحمد الشدوي.