النهار
الخميس 27 يونيو 2024 07:13 مـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
العثور على جثة سيدة داخل حمام منزل في ظروف غامضة بقنا ل”رفضه بيع المخدرات”.. السجن 10 سنوات لعاطل لتعديه علي شخص وإصابته بعاهة مستديمة المؤبد لعاطلين وغرامة 200 ألف جنيه لاتجارهم في المواد المخدرة بالقليوبية السجن المؤبد لنقاش وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة بشبرا الخيمة المؤبد لحداد لإتجاره في الهيروين المخدر بشبرا الخيمه رئيس جامعة المنوفية يشارك فى جلسة المجلس الأعلى للجامعات ويؤكد أن المجلس وافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجامعى القادم جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية مجانية بقرية محلة دياي بدسوق وضع لها منوم.. الإعدام شنقا لسائق لإتهامه بقتل سيدة وسرقتها بشبرا الخيمة زجاجة مياه تقود سائق لطبلية عشماوى بشبرا الخيمه رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو رئيس اتحاد الطائرة: مجموعة مصر في الأولمبياد نارية.. وثقتى كبيرة في اللاعبين الشوط الأول.. مودرن فيوتشر يتقدم بثنائية أمام الجونة في الدوري المصري

منوعات

النمسا تضع خطة لمنع التدخين نهائيا في المطاعم

أعلن وزير الصحة النمساوي “ألويس شتورجر” عن خطط لتطبيق حظر شامل للتدخين في المطاعم بحلول عام 2018 .

وتصر الرابطة الطبية في النمسا على ضرورة اختفاء منفضة السجائر من طاولات المقاهي ، مشيرة إلى دراسات تظهر أن الشباب يمكن أن يقلل من تدخين السجائر بنسبة 50 % إذا ما تم منع التدخين كلية في “الكافيهات” والمطاعم.

ويشعر معهد النيكوتين في فيينا بالقلق أيضا إزاء الآثار الصحية للتدخين على النوادل والمضيفين ومقدمي الخدمات في المطاعم والمقاهي ويأمل في أن تسهم المناقشات الحالية إلى تحسين أوضاع عمال الضيافة.

يذكر أن معهد النيكوتين تأسس عام 1998 لتقليل أعباء الأمراض الناجمة عن التدخين ويقدم معلومات للجمهور والمجموعات المهنية المتخصصة، وهو الاول من نوعه في النمسا ويوجد معاهد قليلة مماثلة في أنحاء العالم.

وأعلنت مستشارة الصحة في فيينا سونيا ويسلي عن تأييدها للحظر المقترح من جانب وزير الصحة ، مؤكدة أنه يجب على النمسا أن تتخذ الخطوة القادمة ، قائلة إن حظر التدخين في المطاعم هو أمر شائع بالفعل في أوروبا.

ولم يفلح الحظر الجزئي المفروض حاليا على التدخين في تقليل أعداد المدخنين في النمسا والذي لا يزال كما هو منذ عام 2005 ، حسبما ذكر موقع “ذا لوكال” الاوروبي الاخباري.

ويموت مدخن واحد كل ساعة بسبب مرض متعلق بالتدخين في النمسا، ويموت ثلاثة من المدخنين السلبيين يوميا.