النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 09:37 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

في قضية القصور الرئاسية حقيقة طلب ” مبارك” عفوا من ”السيسي”

نشرت صفحة "أنا آسف يا ريس" على "فيس بوك" بيانا توضح فيه حقيقة طلب الرئيس الأسبق حسني مبارك عفوا من "السيسي" بشأن حكم "القصور الرئاسية" جاء فيه: تناقلت بعض الصحف التي من المفترض أن تكون على قدر كبير من المهنية والمسؤولية في نقل وكتابة الأخبار، خبرا بعنوان "مفاجأة.. مبارك يتجه إلى تقديم طلب عفو للمشير السيسي عن حكم القصور الرئاسية".
وأضافت أنها "في رد فعل سريع وفي اتصال هاتفي مع مصدر مقرب جداً من أسرة الرئيس مبارك أكد لنا عدم صحة هذه التصريحات غير المسؤولة جملة وتفصيلاً وأن مثل هذه الأخبار الهدف منها إثارة الرأي العام وزيادة نسبة مبيعات الجريدة فقط".
كما أكد المصدر، وفق الصفحة، أن الرئيس مبارك من أبناء القوات المسلحة وأحد أبطال حرب أكتوبر الذين تربوا على المواجهة وعدم الهروب من ميدان المعركة.
وأضاف المصدر "لو كان الرئيس مبارك ينوي طلب العفو فكان من باب أولى أن يترك السلطة بضمانات أو بخروج آمن أو حتى يهرب هو أسرته خارج البلاد لكنه فضل منذ الوهلة الأولى أن يخضع لقانون ودستور بلاده إيمانا منه بأن القانون لابد وأن يأخذ مجراه".
وقال المصدر إن الرئيس مبارك وأسرته ملتزمون بالمسار القضائي والقانوني منذ اللحظة الأولى وعازمين على استكمال المشوار الى أن تظهر الحقيقة أمام الشعب المصري أجمع.
وأضاف أدمن الصفحة "في النهاية نؤكد للجميع أنه ليس حسني مبارك القائد العنيد صاحب الـ86 عاما الذي ينتظر عفوا من أحد أيا من كان.. حتى لو كان هذا الشخص هو المشير السيسي.. كما نرجوا من الصحافة والإعلام عدم إقحام الرئيس مبارك في صراعاتكم السياسية القادمة مع المشير السيسي".