النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 03:26 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

”العليا للانتخابات”:نسعى لإعلان النتيجة قبل 5يونيو لارتباطه بالنكسة

قال المستشار عبد العزيز سلمان، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات، إنه لا يرغب فى إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية فى يوم 5 يونيو من الشهر المقبل نظرًا لذكرياته السيئة مع المصريين.

وأوضح سلمان فى تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء، أن تاريخ 5 يونيو هو آخر موعد لإعلان النتيجة، لافتًا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية مجتمعة بشكل شبه يومى لتكثيف العمل وإعلان النتيجة قبل التاريخ المذكور.

وأرجع سلمان قرار مد فترة التصويت إلى يوم ثالث إلى ارتفاع درجة حرارة الجو، فضلاً عن النزول إلى الرغبة الشعبية فى إدلاء الكثير من المواطنين لأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، قائلاً: "إن نسبة التصويت مستمرة أمام اللجان الانتخابية إلى أن يدلى أخر ناخب بصوته، نظرًا للحرارة الشديدة طوال اليوم والمغتربين وقرارنا بمد فترة التصويت يوم ثالث بناء على رغبة وطنية وشعبية والتصويت غدًا للتاسعة ويمتد إلى أن ينتهى الناخبون من التصويت فى محيط المجمع الانتخابى.

وأشار إلى أن قرار مد التصويت تم من خلال اجتماع للجنة العليا للانتخابات الذى يعد اجتماعًا بصفة شبه دائمة، موضحًا أن العملية الانتخابية ستبطل إذا خصصنا لجانًا للوافدين لأن قاعدة البيانات لا يوجد بها آلية ربط لضمان النزاهة.