النهار
السبت 26 أكتوبر 2024 11:23 صـ 23 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تنفيذ 11 قرار غلق وتشميع وإزالة مبانٍ مخالفة بعددٍ من الأحياء بمدينة دمياط الجديدة جوجل تكشف عن Gemini 2.0 نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي ديسمبر المقبل تديرها يسرا.. جلسة حوارية لإسعاد يونس في مهرجان الجونة السينمائي اليوم معلمة لغة عربية تشعل السوشيال ميديا بطريقتها في تدريس الأطفال غداً..بدء التقدم للحجز بأكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفورى فى 15 مدينة جديدة وزير الإسكان: شراء كراسة الشروط بإعلان ”سكن لكل المصريين٥” ابتداء من ١٨ نوفمبر للمواطنين ذوي الهمم هيرفي رينارد مرشح للعودة إلى تدريب المنتخب السعودي برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة مدينة السادات تشهد ورشة عمل عن”الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي” إجراء 64 عملية جراحية لمرضى اللوز وغضاريف الأنف بمستشفيات التأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تسمم 89 طالبة...نائب رئيس جامعة الأزهر: خروج جميع طالبات الأقصر من المستشفى وفتح تحقيق في الواقعة...ومتابعة من الإمام الأكبر فرانكفورت يحدد سعر بيع مرموش لـ60 مليون يورو بعد مفاوضات ليفربول أهلي جدة يواصل نتائجه المخيبة بتعادل مع الأخدود في الدوري السعودي

تقارير ومتابعات

النقابة العامة للفلاحين: دفعنا بـ 10 ملايين ناخب من المزارعين وأسرهم في اليوم الأول

أعلنت غرفة عمليات ومتابعة النقابة العامة للفلاحين، أنها رصدت الدفع بأكثر من 10 ملايين من المزارعين وأسرهم بالمحافظات خلال اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية.
وصرح الحاج أسامة الجحش النقيب العام للفلاحين في بيان صحفي صادر عن النقابة العامة للفلاحين في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاثنين أن نسبة التصويت في اليوم الأول وصلت 26%، مشيرا أن جميع نقباء النقابة العامة للفلاحين بالمحافظات قامو بعدة إجراءات لتسهيل سير العملية الانتخابية كل في محافظته.
وقال الجحش، أن النقابة ستواصل الحشد اليوم الثلاثاء (اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية) للوصول لأعلي نسبة تصويت لهذه الانتخابات.
يذكر أن نقابة الفلاحين وفرت سبل النقل لجميع المواطنين والكشف عن أرقام الناخبين من الفلاحين وأسرهم من خلال غرف عمليات النقابة بالقري والمراكز بالمحافظات، حتى يتم إعلان رسمي من الفلاحين تضامنًا مع خارطة الطريق والوصول لمرحلة مصر الجديدة بعد الانتخابات الرئاسية.
ورصدت غرفة عمليات النقابة العامة للفلاحين، خلال اليوم الأول، بعض التجاوزات والمشكلات التي تم السيطرة عليها من خلال نقباء الفلاحين بالمحافظات والمراكز المختلفة.
وذكرت النقابة في بيان سابق لها بهذا الخصوص أنه بمركز ايتاى البارود محافظة البحيرة، رصدت الغرفة سقوط 700 ناخب من كشوف الانتخابات مما اثار الارتباك داخل اللجنة، واستنجد الفلاحون بالحاج بهاء العطار نقيب الفلاحين بالبحيرة، والذي قام بدوره على الفور بتصعيد الأمر إلى المحافظة، وتم حل المشكلة وسير العملية الانتخابية بانتظام.
وفى دائرة مركز بدر تم تعطيل العمل باللجنة بمدرسة بدر للبنات، وتم توجه نقيب المركز الحاج ناصر محمود الصباغ إلى مقر اللجنة وتهدئة الأوضاع والسيطرة على المشكلة.
وبدائرة 61، 62 بمركز ملاوى محافظة المنيا، رصدت لجنة المتابعة وجود تكدس كبير بين الناخبين أمام اللجنتين، بسبب عدم توصلهم إلى ارقامهم بالجداول الانتخابية، لعدم اجادتهم للقراءة والكتابة، وعلى الفور تدخل الحاج طه نقيب الفلاحين بالمحافظة بشكل سريع لعلاج المشكله بالتعاون مع القيادات التنفيذية، وتم حلها.
وفى دائرة مقبل ببندر محافظة بنى سويف، رصدت لجنة المتابعة لنقابة الفلاحين اعتداءات على بعض الاخوة الاقباط، من قبل بعض الاشخاص الذين لهم مصلحة في عدم سير العملية الانتخابية بسلام، وعلى الفور تم حلها من قبل الحاج سعد على نقيب المحافظة، والدكتورة منى عبدالله أمين المرأة بنقابة الفلاحين ببنى سويف.
وفى اللجنة رقم 81 بدائرة ميت هارون مركز زفتى، رصدت لجنة المتابعة بمحافظة الغربية، تعطل اللجنة على فترات متباعدة بسبب حالة من التكدس بين المواطنين لعدم حصولهم على ارقامهم في الجداول الانتخابية، وعلى الفور تدخل الحاج حسن حلمى نقيب الفلاحين بالمحافظة، ومعه مجموعة من شباب النقابة لضبط سير العملية الانتخابية خارج اللجنة وتنظيم صفوف الناخبين بالتنسيق مع الأمن.
وبالأقصر رصدت غرفة عمليات النقابة العامة للفلاحين، بعض التجاوزات من التعامل مع عدد من المناخبين بشكل غير لائق من بعض الاشخاص الذينلهم مصلحة في عدم سير العملية الانتخابية بسلام، وتدخل الحاج رشدى عرنوط نقيب الفلاحين بالمحافظة وتشكيل لجنة من أعضاء النقابة لضبط سير العملية الانتخابية وصفوف الناخبين خارج مقار اللجان الانتخابية.
فيما تدخل الحاج عربي مجاهد نقيب الفلاحين بالإسماعيلية بالتنسيق مع بعض شباب نقابة الفلاحين والجهات الأمنية بمركز القنطرة شرق لضبط صفوف الناخبين بعد حدوث حالات من الاشتباك بين أنصار المرشحين، بينما رصدت غرفة عمليات نقابة الفلاحين بلجنة رقم 13 مدرسة الشهداء الابتدائية بنات، بقرية السماكين بمركز أبوصوير، طرد مندوب أحد المرشحين من اللجنة.