النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 12:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تعادل الزمالك والهلال السودانى 1/ 1 فى الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك والهلال السودانى فى الجولة الثانية من دور المجموعات بدورى أبطال افريقيا، بالتعادل الإيجابى 1/ 1، وكان الزمالك هو صاحب المبادرة التهديفية عن طريق الموريتانى دومنييك داسيلفا فى الدقيقة 6، وتعادل الهلال فى الدقيقة 25 عن طريق مدثر كاريكا.

بدأت المباراة بسيطرة من الزمالك وإنتشار من لاعبيه فى كل أرجاء الملعب، ويقابله دفاع منطقة من الهلال السودانى لإيقاف الخطورة البيضاء.

فى الدقيقة 6 يحرز دومنييك هدف التقدم للزمالك برأسية متقنة سكنت أعلى الزواية اليمنى للحارس جمعة عواض، وصلته من عرضية محمد عبد الشافى.

فى الدقيقة 10 يهدر دومنييك فرصة تسجيل الهدف الثانى من عرضية محمد عبد الشافى الذى شكل بإنطلاقاته من الجبهة اليسرى خطورة كبيرة على الدفاع السودانى.

فى الدقيقة 13 ينقذ عبد الواحد السيد مرمى الزمالك من هدف مؤكد عبر إتفراد كامل فى غياب التغطية الدفاعية.

فى الدقيقة 18 يحول أوباما كرة قوية من دوران للخلف بشكل جيد ينقذها الحارس جمعة عواض بصعوبة من أسفل العارضة لتخرج ركنية.

فى الدقيقة 23 يسدد مؤمن زكريا كرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء تعلو العارضة، بعد عدة تمريرات بين دومنييك ومحمد إبراهيم.

فى الدقيقة 25 ينجح الهلال السودانى فى إحراز هدف التعادل عن طريق مدثر كاريكا من خطأ دفاعى فادح لياسر إبراهيم، لينفرد بالمرمى ويرواغ عبد الواحد ويسكن الكرة الشباك.
وتتحول المباراة لسجال بين الفريقين وتبادل السيطرة والخطورة على المرمى لكن دون فاعلية حقيقة، وأقتصر الأمر على كرات ضالة تتحطم أمام دفاع الجانبين.

فى الدقيقة 41 يشهر حكم المباراة الموريشيوسى سيشرن راجنيدر الإنذار الأول فى المباراة للاعب الهلال السودانى سليمانى سيسيه.

ويلجأ لاعبو الزمالك فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول للإختراقات الفردية عن طريق مؤمن زكريا ومحمد إبراهيم دون أن تحقيق الإيجابية المطلوبة، لينتهى الشوط بالتعادل 1/ 1.