النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:51 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

”أوباما” يتعهد بجعل أمريكا المقصد السياحى الأول فى العالم

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه سيجعل من تسريع إجراءات إتمام معاملات المسافرين لدى وصولهم إلى المطارات الأمريكية أولوية لإدارته من أجل تشجيع المزيد من السياح الأجانب على زيارة الولايات المتحدة، وبالتالي إنعاش الاقتصاد؛ حسبما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال أوباما، خلال زيارة إلى قاعة مشاهير البايسبول في كوبرزتاون بولاية نيويورك، بعد عامين على الوعد الذي قطعه بجعل الولايات المتحدة أول مقصد سياحي في العالم: "أريد أن ننتقل من الـ70 مليون سائح الذين جاءوا العام الماضي إلى مائة مليون سائح سنويا بحلول مطلع العقد المقبل".

وقبل توجهه إلى كوبرزتاون، التقى أوباما في البيت الأبيض صباح أمس، الخميس، رؤساء عدد من كبريات الشركات الأمريكية المعتمدة على السياحة، كالفنادق وغيرها.

وأكد أوباما أنه كلف وزيري التجارة بيني بريتزكر والأمن الداخلي جيه جونسون بالعمل مع المطارات وشركات الطيران والمجموعات الفندقية والولايات والبلديات من أجل تحسين التجربة التي يخوضها المسافرون إلى الولايات المتحدة؛ وأشار إلى أهمية خفض وقت الانتظار للناس الذين يدخلون الأراضي الأمريكية، ولكن من دون أن يؤثر ذلك مطلقا على الأمن.

وذكرت الوكالةأ نه غالبا ما يضطر المسافرون إلى الولايات المتحدة إلى الانتظار في المطارات فترات طويلة تزيد على الساعة لإتمام معاملات الجوازات والتفتيش، وهى إجراءات جرى تشديدها كثيرا بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001.