النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 05:34 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

عاجل .. سواريز حاضر في كأس العالم

في تطور سريع في ما يخص إصابة نجم هجوم ليفربول ومنتخب الأوروجواي لويس سواريز، أكد الاتحاد الأوروجوياني في بيان رسمي له عدم استبعاد اللاعب من نهائيات كأس العالم التي ستنطلق الشهر المقبل في البرازيل رغم خضوعه لعملية جراحية اليوم.

وأوضح اتحاد كرة القدم في الأوروجواي (AUF) "يأمل لويس سواريز أن يكون جاهزًا لكأس العالم بعد أن خضع لعملية جراحية في الركبة ناجحة يوم الخميس تم فيها استئصال جزئي بالمنظار للغضروف، وذلك بعدما اشتكى مهاجم ليفربول من ألام في ركبته خلال عملية الإحماء في الحصة التدريبية أمس الأربعاء، وبعد خضوعه للفحص كشف أن اللاعب يعاني من تمزق جزئي في الغضروف الخارجي للركبة اليسرى وتم إخضاعه لمزيد من الفحوصات لكن لم يتم الكشف عن أية إصابات أخرى".

وأكد نفس البيان على أنه الإصابة ليست جديدة  "سواريز تعرض لتدخل حاد على ركبته اليسرى خلال مشاركته في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام نيوكاسل في 11 مايو، واشتكى من آلام بعد المباراة"

وختم البيان يطمئن الجماهير "مشاركة لويس سواريز في المونديال لا زالت قائمة، والأيام القادمة هي من ستحسم في أمر مشاركته من عدمها".

جدير بالذكر أن قرعة مونديال البرازيل صيف العام الجاري أوقعت منتخب الأوروجواي في المجموعة الرابعة مع إنجلترا وإيطاليا وكوستاريكا.

وكان سواريز اختير أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز كما توج بلقب هداف المسابقة برصيد 31 هدفًا، وانضم نجم هجوم الليفر أمس الأول الثلاثاء إلى رفاقه في المنتخب الذي دشن معسكره للاستعداد لنهائيات كأس العالم 2014، سيخوض فيه الفريق مباراتين وديتين أمام أيرلندا في 30 مايو الجاري وسلوفينيا في 4 يونيو المقبل على استاد سنتيناريو في مونتيفيديو، وذلك قبل السفر إلى البرازيل.