النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 12:13 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”العربية للتنمية الزراعية” تفتتح دورة تدريبية بعنوان ”التطبيقات الحديثة لتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية” أبو الغيط يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة قيمتها 10 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية خللال 24 ساعة السفير رشيد خطابي: جائزة التميز الإعلامي العربي أصبحت منبرًا هامًا للمبدعين العرب وبوتقة للأعمال الإعلامية الرائدة راية لخدمات مراكز الاتصالات تعتمد إنشاء شركة في انجلترا ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل التعاملات شائعة إخوانية لتضليل الرأي العام.. الداخلية تنفي تعرض طفلة أجنبية للإساءة داخل مطار الغردقة الدولي إصابة طالب بمشاجرة على أولوية المرور بسوهاج محافظ الدقهلية يتفقد المدارس والمخابز بالمنصورة ”كريدي أجريكول مصر للتنمية” و”التعليم أولًا” تحتفل بتخريج دفعة 2024 من برنامج إبهار مصر مصرع شابان بمشاجرة على مرور مائي بأرض زراعية بسوهاج وكلاء ورؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها

عربي ودولي

تركيا تعلن الحداد على ضحايا «الفحم»

أعلنت الحكومة التركية الحداد لمدة ثلاثة أيام، حزنا على ضحايا كارثة منجم الفحم التي قتل فيها أكثر من 200 شخص جراء انفجار ضرب المنجم.
 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سى» عن بيان لمكتب رئيس الوزراء، رجب طيب أردوغان، أنه تم إعلان الحداد الوطني ثلاثة أيام بدءا من 13 مايو بمقتضى كارثة المنجم في سوما غربي تركيا ومن المقرر تنكيس الأعلام الوطنية في أنحاء تركيا.

 

ولقي 200 عامل مصرعهم في انفجار وحريق بمنجم للفحم في سوما، وجاءت غالبية حالات الوفاة جراء التسمم بغاز ثاني أكسيد الكربون، بعدما انفجرت وحدة طاقة على عمق كيلومترين تحت الأرض، وقد أدى الانفجار إلى توقف إمدادات الكهرباء وأنظمة التهوية، ومازال هناك أكثر من 200 شخص عالقين تحت الأرض.


وأوضح وزير الطاقة التركي تنار يلديز أن النار مازالت مشتعلة، وهو ما يعرقل جهود الإنقاذ، مشيرا إلى أن الآمال تخبو في العثور على ناجين.

 

ويقول محللون إن وسائل الأمان في مجال المناجم في تركيا متأخرة عن مثيلاتها في الدول الصناعية الأخرى.

 

ويذكر أن أسوأ حادث مناجم شهدته تركيا كان في عام 1992 عندما قتل 270 عاملا في أحد المناجم بالقرب من البحر الأسود.