النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 12:42 صـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

عاجل .. وفأة محبوس بسجن برج العرب والأمن ينفى شبه جنائية

أعلنت هيئة الدفاع عن المعتقلين بالإسكندرية، وفاة أحد المقبوض عليهم من جماعة الأخوان الأرهابية ويدعي جمعه علي على حميدة البالغ من العمر 64 سنة بسجن برج العرب ، والمحبوس على ذمة القضية 19174/2013 المنتزة أول . وأضاف بيان هيئة الدفاع، كان قد ألقى القبض علي "جمعة" من منزله بعزبة محسن بالإسكندرية في يوم 28/12/2013، وكانت قوات أمن قد داهمت منزله بحثاً عن نجله فلم تجد قوات الأمن الابن فالقت القض الأب.

وتابع البيان، ومنذ أسبوعين والرجل يعاني داخل سجن برج العرب من تدهور حالته الصحية من ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري والالتهاب الكبد الوبائي ولم تقدم إدارة السجن له العلاج ما دفع أهله من تقديم طلب للعلاج بمستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية إلى المستشار أحمد طلبة رئيس نيابة شرق الكلية بالإسكندرية، والذي لم يحرك ساكنًا حتى لفظ أنفاسه الأخيرة داخل زنزانته –بحسب البيان- .

وحملت هيئة الدفاع عن المعتقلين، المسئولية الكاملة لوزارة الداخلية والمشير عبد الفتاح السيسي، و، مطالبين لجان حقوق الإنسان والمنظمات المعنية بالتدخل لوقف التعذيب والانتهاكات بحق كل معارض للانقلاب العسكري .

 فيما نفى مصدر أمنى بمديرية أمن الإسكندرية، وجد أي شبه جنائية في هذا الحادث؛ مؤكدًا أن القتيل لقى مصرعه إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف في عضلة القلب .