النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 05:17 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الدعوة السلفية ببنى سويف تتبرأ من منفذ تفجير الدقى

تبرأت الدعوة السلفية بمركز ناصر شمال بنى سويف ، من منفذ حادث التفجير والذى راح ضحيتة العميد طارق المرجاوى ، بمحيط جامعة القاهرة ، مطلع الشهر الجارى .


وأكدت الدعوة السلفية فى بيان لها مساء اليوم ، على إبتعاد الدعوة السلفية عن الغلو والتطرف وإهتمامها بالعلم الشرعي والتثقيف الديني ، والبحث عن الدليل في كل المسائل، لا التربية على السمع والطاعة المطلقة فيما يخالف الشرع .


وأشار البيان إلى إبتعاد منفذ تلك العملية كما أشارت وسائل الاعلام ويدعى "ياسر محمد احمد خضير " وهو احد ابناء مركز ناصر شمال محافظة بنى سويف ، عن الدعوة السلفية او من المتواجدين بنشاطها ،ولا من المتمسكين بسنة إطلاق اللحية والتي تميز أبناء الدعوة السلفية ، بل تأكد أنه لا يقيم بمركز ناصر ، وغير متواجد به .
وأضاف البيان ، الدعوة السلفية بمركز ناصر تلقى قبولا شعبيا واسعا، ومعروف التزام أبنائها بقراراتها وتبنيهم للمنهج الإصلاحي الساعي إلى زيادة الخير وتقليل الشر في المجتمع قدر المستطاع والابتعاد عن المنهج الصدامي الدموي المعتمد على تكفير المجتمع وعدم التزام منهج أهل السنة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
كانت الاجهزة الامنية بمديرية امن الجيزة بمعاونة سائق تاكسى واهالى حى  الدقى قد تمكنوا من إلقاء القبض على المتهم ياسر احمد محمد محمود خضير بمعاونة ، والمقيم بمنطقة صفط اللبن، واحد ابناء مركز ناصر شمال بنى سويف ، والمتهم فى عدة تفجيرات اهمها تفجير جامعة القاهرة والذى ادى الى إستشهاد العميد طارق المرجاوى بمحيط جامعة القاهرة ، اثر انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع .