النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 03:43 مـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

” أطفال خلف القضبان. .مستقبل وطن يقتل ” فى ضيافة جبهة الدفاع باﻻسكندرية

صرح محمد المغربى محامى وحقوقى وعضو بجبهة الدفاع عن الحقوق والحريات باﻻسكندرية عن ظروف ترحيل اﻻطفال لمؤسسة العقابية قائﻻ " كان ترحيل اﻷطفال بشكل عنيف ومارس ضدهم كافة أشكال العنف البدنى ورشوا المياه على اﻻطفال وأطلقوا الغاز على اﻻطفال بمقر اقامتهم ﻻجبارهم على الخروج من الغرف لترحيلهم ، وبالفعل تم ترحيل 26 طفل وتعدت قوات اﻻمن على اﻻهالى برش المياه واطﻻق الغاز وطلقات الرصاص التحذيرية فى الهواء " .

وأضاف " هناك العديد من المخالفات ترتكب تجاه اﻻطفال مثل تدخل وزارة الداخلية فى ظروف الحبس برغم مخالفة هذا للقانون حيث من المفترض أن يختص بها وزارة التضامن الاجتماعى ، ونحن حقوقيون ولسنا سياسين وﻻ يهمنا اﻻنتماء السياسي طالما ﻻ يؤذى المواطن غيره ، وما يحدث أنتهاك صارم لحقوق الطفل حيث أن المؤسسة العقابية تابعة لوزارة الداخلية وليس للتضامن اﻻجتماعى لذا ﻻ يجوز احتجاز اﻻطفال  " .

جاء ذلك خﻻل المؤتمر الصحفي الذي عقدته جبهة الدفاع عن الحقوق والحريات باﻻسكندرية تحت عنوان " أطفال خلف القضبان. .مستقبل وطن يقتل "  بمقر المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بكامب شيزار ،  وتناول شرح ظروف اﻷطفال المضربين عن الطعام كليا لليوم السابع على التوالي عقب ترحيلهم من دار أحداث كوم الدكة إلى مديرية أمن اﻻسكندرية بعد تضامنهم مع زمﻻئهم الذين تم ترحيلهم إلى موسسة العقابية بتاريخ 16 مارس الجارى .