النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 06:25 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

نواب بريطانيون يطالبون بتجريد قطر من حق استضافة ”كأس العالم”

تميم بن حمد
تميم بن حمد

طالب نواب بريطانيون بارزون، الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) بفتح تحقيقات موسعة فى الرشاوى التى قدمتها قطر لنائب رئيس «فيفا» السابق جاك ورانر، للفوز بتنظيم كأس العالم 2022، مطالبين بتجريد قطر من حق استضافة كأس العالم.وقالت صحيفة «تليجراف» البريطانية، أمس:إن النائب البريطانى بحزب العمال كليف إيفورد، طالب «فيفا» بفتح تحقيق عاجل فى تلك التسريبات، مشدداً على ضرورة سحب حق استضافة كأس العالم من قطر. 

وشدد «إيفورد» على أن هناك مخاوف كبيرة من استضافة الدوحة للمونديال، مطالباً «فيفا» بالبحث فى جميع الدلائل والمعلومات التى تشير إلى الفساد الذى وقع فى ملف منح قطر حق استضافة تصفيات كأس العالم.

ونقلت الصحيفة عن جون ويتينجدالى رئيس لجنة الثقافة والإعلام والرياضة بمجلس العموم البريطانى، قوله: «الرشاوى القطرية تقدم دليلاً إضافياً، وتلقى الشك على عملية اختيار قطر لاستضافة كأس العالم 2022». من جانبها، قالت وزيرة الثقافة البريطانية السابقة تيسا جويل النائبة عن حزب العمال عن دائرة «ويست نوروود»، إن «ما نشرته صحيفة تليجراف كان صادماً للغاية، خاصة أن مبالغ مالية كبيرة أنفقت لمصلحة الجميع، بمن فيهم مسئول (فيفا) السابق جاك وارنر، ولا بد من فتح تحقيق».