النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 08:00 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

منوعات

"الأرصاد" تحذر من اضطراب الطقس الأحد القادم وارتفاع الحرارة 6 درجات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن يحدث ارتفاع ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة الأحد القادم بقيم تترواح من 5 إلى 6 درجات فوق المعدل الطبيعى لهذا الوقت من العام.

 

وأوضح أحمد حسين، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أن ذلك يصاحبه نشاط شديد للرياح المسيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على معظم الأنحاء، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق، خاصة الصحراوية، كما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية فوق المسطحات المائية.

 

وأضاف حسين فى تصريحاتٍ له، أن السبب فى حالة الطقس هو مرور البلاد بمنخفض صحراوى متمركز فوق الصحراء الغربية عند الإسكندرية ومطروح مصحوبة برياح جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية مما يؤدى إلى الارتفاع المؤقت فى درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح التى تصل إلى حد العاصفة.

 

وتابع أن درجات الحرارة ستعاود انخفاضها اعتبارًا من الاثنين القادم لتعود إلى معدلتها الطبيعية مصحوبة بتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط امطار خفيفة على شمال البلاد.