النهار
الإثنين 7 أكتوبر 2024 01:50 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

شرم الشيخ تستقبل وفد للكتاب السياحيين الروس

استضاف احد الفنادق الكبيرة بشرم الشيخ وفداً من الكتاب السياحيين الروسيين الذين قامت بدعوتهم شركة توي TUI الروسية لزيارة شرم الشيخ، وذلك حرصاً منها علي تشجيع حركة السياحة في شرم الشيخ حيث تعتبر روسيا هي أكثر الأسواق المصدرة للسياحة في مصر خاصة في سيناء.

عقب وصول الوفد لفندق"ريكسوس"، قامت الشركة بتنظيم مؤتمر صحفي بحضور كل من اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وأحمد شكري، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، واللواء محمود الحفناوي، مدير أمن جنوب سيناء. 

وخلال المؤتمر الصحفي اكد محافظ جنوب سيناء علي الجهود المبذولة لتوفير الأمن والأمان للسائح الذي يزور شرم الشيخ. وخلال إقامتهم بشرم الشيخ استمتع الكتاب بالمدينة، وأكدوا أن شرم الشيخ من أفضل البلدان التي زاروها. كما توقع الكتاب أن تتعافي حركة السياحة في مصر قريباً، وتستعيد مصر دورها السياحي الريادي كواحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم.

وأضاف الكتاب، أنهم في غاية السعادة لوجودهم فى شرم الشيخ، وان كل شيء يسير بشكل أفضل مما توقعوا، وأنهم سيحرصون علي نقل هذه الصورة الجميلة الي الناس في روسيا وبقية دول العالم من خلال كتابتهم وبرامجهم التليفزيونية.

ومن المقرر أن يتناول الكتاب تفاصيل الرحلة وأهم المقاصد التي قاموا بزيارتها فور عودتهم لأعمالهم، حيث سيقومون بالكتابة عن تلك المقاصد في الوسائل الاعلامية التي يعملون لديها. هذا وسوف تساهم تلك الكتابات في استعادة ثقة مواطني روسيا والتي تعد من أهم الدول المصدرة للسياح الي مصر.