النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 06:12 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الإسماعيلى يبحث عن مهاجم.. ويتأهل بالكونفدرالية

تأهل الاسماعيلى لدور الـ16ببطولة الكونفدرالية الافريقية بصعوبة  بعد الإطاحة بفريق إيتانشيتى بطل الكونغو بركلات الجزاء الترجيحية.

وعبر البرازيلى ريكاردو المدير الفنى عن سعادته بالتأهل بصعوبة بسبب غياب اكثر من لاعب للاصابة.

وقال: إن الإسماعيلى صادفه سوء حظ كبير قبل مباراة العودة يتمثل فى إصابة جميع المهاجمين.

وأضاف: اثنين من المهاجمين تعرضا للإصابة فى مباراة الذهاب وهما جون أنطوى وعصام على والمهاجم الثالث وهو محمد علاء تعرض للإصابة أثناء التدريبات وبالتالى دخلنا لقاء العودة بدون مهاجمين.

وواصل المدرب البرازيلى تصريحاته قائلاً إن أداء الإسماعيلى تحسن نسبياً فى الشوط الثانى من المباراة وشدد على أنه سيعمل على معالجة السلبيات التى ظهرت على أداء لاعبى الفريق خلال التدريبات المقبلة.

ويذكر أن الإسماعيلى تعادل فى مباراتى الذهاب والعودة أمام فريق إيتانشيتى بطل الكونغو بدون أهداف ليتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية التى أسفرت عن فوز أصحاب الرداء الأصفر بنتيجة 4 / 3 .

من جهة اخرى يختبر الاسماعيلى  المهاجم النيجيرى ايمانويل ادويل  تمهيداً للانضمام إلى صفوف الفريق.

ادويل يبلغ  من العمر 24 عاما، سبق له اللعب فى أندية بالنرويج والدنمارك بالدرجة الثانية، ويمتلك اللاعب الجنسية الانجليزية بجانب الجنسية النيجيرية.

ويعانى الدراويش فى الوقت الحالى من نقص فى الخط الهجومى للفريق بعد إصابة مهاجمى الفريق جون أنطوى وعصام على والناشئ محمد علاء «لالا»، ويأتى التعاقد مع ادويل لاحتياج الفريق إلى مهاجم ليعزز به عدد المهاجمين بالفريق.

كان الاسماعيلى قد تأهل  بصعوبة لدور الـ16 الأول لكأس الكونفدرالية الافريقية  على حساب ايتانشيتى بطل الكونغو بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3 .

وفشل الاسماعيلى فى احراز هدف وحيد يتأهل به مباشرة للدور التالى بدلا من الانتظار لركلات المعاناة الترجيحية، حيث انتهت مباراة الاياب بالتعادل السلبى مثلما كان الحال عليه فى مباراة الذهاب.

وحاول الاسماعيلى خلال شوطى المباراة خطف هدف التقدم، لكن حارس ودفاعات بطل الكونغو حرمت الدراويش من التسجيل على ملعبه.

وعانى الاسماعيلى خلال المباراة من غياب هدافة الأول جون انطوى للإصابة، بجانب عصام على الذى تعرض للإصابة بقطع فى الرباط الصليبي، فضلا عن غياب عمرو السوليه هو الأخر.

وساهم تألق محمد عواد حارس الاسماعيلى فى تأهل الفريق بتصديه للركلة الرابعة، بعد أن حرم القائم محمد حمص من تسجيل الركلة الثالثة.

وسجل الاسماعيلى 4 ركلات عن طريق «عبدالحميد سامى - محمود متولى - سامح عبدالفضيل - محمد الشريف». وسجل بطل الكونغو 3 ركلات فقط، حيث أهدر لاعبوه الركلة الثانية والرابعة.