النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 12:34 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال جولة مفاجئة.. وكيل ”صحة البحيرة” يحيل ٧ من العاملين بوحدة ”المجد” للتحقيق رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية ويشارك الطلاب تحية العلم شاب يطعن إمام بالمعاش داخل مسجد في المنوفية محافظ القليوبية يعقد اجتماعًا لمتابعة أعمال مبادرة ”حياة كريمة” بشبين القناطر والإستعداد للمرحلة الثانية ب3 مدن إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بطريق العريش الدولي بالقرب من الإسماعيلية تصدير 35 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا الي الهند محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر ضد المخابز المخالفة ببيلا انطلاق رحلات الخريف ٢٠٢٤ بنقابة المهندسين في الإسكندرية دونجا: إمام عاشور تلفظ ضدي وضد والدتي.. وردي عليه كان في الملعب المندوه: الزمالك استحق الفوز.. وضربة جزاء الأهلي مشكوك في صحتها الزمالك يكشف عن حجم إصابة محمد صبحي حارس مرمى الفريق الخارجية الإيرانية: عواقب التقاعس العالمي إزاء جرائم النظام الإسرائيلي المروع يشكل تهديدا للعالم أجمع

أهم الأخبار

وزير الطيران في إستقبال جثامين ليبيا

وزير الطيران في إحدى الزيارات - صورة أرشيفية
وزير الطيران في إحدى الزيارات - صورة أرشيفية

وصل مطار القاهرة الدولى، ظهر اليوم الأربعاء، طائرة جثامين ضحايا حادث ليبيا فيما توجه المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران وعدد من القيادات الأمنية وعلى العسيرى مساعد وزير الخارجية لشئون القنصلية والمصريين فى الخارج وفضلا عن عدد من خدمات أمنية أخرى فى مبنى الركاب رقم (3) لإنهاء إجراءات وصول أسر الضحايا.

كانت مصادر أمنية بالمطار قد أكدت أن المشير عبد الفتاح السيسى وافق على نقل طائرة عسكرية لجثامين المصريين السبعة الذين لقوا مصرعهم قتلا فى ليبيا إلى أسيوط ومنها إلى محافظة سوهاج لدفنهم هناك فى مقابر أسرهم.

وصرح المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدنى، أنه تم نقل ٧ جثامين على متن طائرة يرافقهم ١٢ من أسرهم المقيمين هناك على نفقة الدولة وسيتم نقلهم جميعا إلى مطار ألماظة الحربى، حيث خصصت لهم القوات المسلحة طائرة حربية لنقلهم إلى محافظة سوهاج لإنهاء إجراءات الدفن.

فى السياق نفسه، أكدت منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان أن حقوق المصريين لا تختلف بسبب الجنس أو اللغة أو الدين أو الموقع أو المكان الذى يعلمون فيه، وكلهم مواطنون مصريون لهم نفس الحقوق.
وحملت المنظمة، فى بيان لها، تم توزيعه خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر الاتحاد بشارع شبرا اليوم الأربعاء قتل سبعة من المصريين فى ليبيا على السلطات الليبية التى لم توفر عنصرى الحماية والأمان لهم، مشيرة إلى أن جهود وزارة الخارجية المصرية انحصرت فى تدبير إجراءات نقل الجثامين على نفقة الدولة.
وأوضح أنه تم حرق الكنيسة المصرية بمصراته الليبية منذ عدة أشهر وقبلها تم حرق الكنيسة القبطية فى بنى غازى ومنذ عدة أشهر لقى أحد المواطنين المصريين المسيحين حتفه نتيجة التعذيب داخل السجون، مؤكدا أن السلطات المصرية لم تتخذ إجراءات لمحاسبة المسئولين.