النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 06:30 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الأهلي في صدارة الترتيب الأفريقي

النادي الأهلي دائما في الصدارة
النادي الأهلي دائما في الصدارة

حافظ النادي الأهلي على صدارته لترتيب الأندية الأفريقية في تصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF وذلك بعد أن أضاف لرصيده نقطة جديدة بفوزه بلقب كأس السوبر الأفريقي الخميس الماضي على حساب الصفاقسي التونسي بستاد القاهرة الدولي. الأهلي رفع رصيده إلى 92 نقطة بفارق 34 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه الترجي التونسي، والذي يبلغ رصيده من النقاط 58 نقطة. وجاء فريق تونسي آخر هو النجم الساحلي في المركز الثالث برصيد 54 نقطة فيما يأتي الزمالك رابعاً برصيد 51 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية الخامس في الترتيب.

يذكر أن تصنيف الاتحاد الأفريقي CAF يمنح بطل دوري أبطال أفريقيا 5 نقاط مقابل 4 لوصيفه وثلاث نقاط للفريقين اللذين يخرجان من الدور نصف النهائي، فيما يحصل صاحبا المركز الثالث بمرحلة المجموعات على نقطتين، ويحصل صاحبا المركز الرابع بالمجموعتين على نقطة واحدة. بالمقابل يحصل بطل كأس الكونفيدرالية على 4 نقاط ووصيفه على 3 نقاط، مقابل نقطتين للفريقين اللذين يبلغا نصف النهائي ونقطة واحدة لمن يودع البطولة من مرحلة المجموعات.

كما يحصل بطل كأس السوبر على نقطة واحدة. فيما يحصل الفريق الذي يتأهل لبطولة كأس العالم للأندية على نقطتين عن كل دور يتجاوزه في البطولة.

 

ترتيب الفرق الخمس الأولى في تصنيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم:

1-     الأهلي (مصر) 92 نقطة.

2-     الترجي (تونس) 58 نقطة.

3-     النجم الساحلي (تونس) 54 نقطة.

4-     الزمالك (مصر) 51 نقطة.

5-     تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) 50 نقطة.