النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 05:40 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

شقيق احد الضحايا المصريين بليبيا : ملثمين فتشونا وسألوا أين النصارى

احدى الضحايا
احدى الضحايا

روى حسني جرس حبيب شقيق اثنين من المصريين السبعة الذين قتلوا في غرب مدينة بنغازي أمس، وابن عم الخمسة الباقين، تفاصيل خطف شقيقيه وأبناء عمه وقتلهم بالرصاص الحي على يد ملثمين مجهولي الهوية.

وقال "حسني" إنه حوالي الساعة الحادية عشر يوم الأحد الماضي وجدنا أشخاص يطرقون على الباب، ففتحنا ووجدناهم ثلاثة ملثمين ورفعوا السلاح في وجهنا وسألونا "أين النصارى هنا؟، وفحصوا أيدينا ليروا الصليب".

وأضاف "حسني": "فتشوا الغرفة وأخذوا بعض جوازات السفر والتليفونات المحمولة، ودخلوا مسكنين أخذوا منهما أكثر من 7 مننا وبعضنا تمكن من الهرب قبل أن ينقلونا معهم"، مضيفا "نحن كنا نعتقد أنهم تابعين لقوات شرطة ليبية، فاتصلنا ببعض من نعرفهم من الشرطة وسألنا عن الأسماء التي اختطفت فأخبرونا أنه لم يأت أي من هذه الأسماء إلى أي قسم شرطة أو مركز أمني، وظللنا هكذا لا نعرف شئ عنهم حتى فوجئنا بخبر العثور على الجثث السبعة على بعد 60 كيلو من بنغازي".

وتابع شقيق الضحايا إنه تم نقلهم إلى مستشفي الـ"1200 سرير" في بنغازي، مضيفا "ذهبت إلى المستشفى ووجدت الجثث لم أتحمل منظرها البشع، لا يطاق منظرها ومن وقتها أشعر بأني في دوامة".

وقال "حسني": "ما أحزني هو أنه في الوقت الذي جاء بعض الليبيين الذين كنت أعمل معهم وأعطوني مبالغ مالية، يخرج أحد المسؤولين المصريين في الإعلام المصري ويقول إن شقيقي وأبناء عمي ماتوا بسبب خلاف مع جماعة كانت ستهربنا إلى إيطاليا، هذا كذب كذب وعيب على المسؤولين المصريين".

وأضاف "حسني": "هذا عيب وحرام أن يتم التشنيع عليهم بهذه الطريقة، ألا يكفي الطريقة التي قتلوا بها، نحن لدينا إقامة سليمة في ليبيا ودخلنا ليبيا بشكل سليم، أقول للمسئولين المصريين كفاية وعيب عليكم ما تقولونه"، مضيفا "أنا الآن في المستشفى إلى جانب جثث أشقائي وأبناء عمي، وأتمم بعض الإجراءات لنقلهم إلى مصر".