النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 06:26 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

عربي ودولي

”حماس” تعلن التحقيق مع ممثلها بمكتب إرشاد الإخوان

كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سر اختفاء المتحدث باسمها القيادى أيمن طه لعدة أيام، مؤكدة أن طه يخضع لتحقيق داخلي حول سلوكه واستغلال النفوذ والتربح بدون وجه حق وعدم حفظ الأمانة.

وشددت حماس، التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف 2007 في تصريح مقتضب، على أن "أيمن طه ليس له أي علاقة بجوانب أمنية مع الجهات المعادية".

وأضاف بيان حماس أن هذا الإجراء الذي اتخذته الحركة "لا يمس بمكانة العائلة وشيخنا أبو أيمن وما قدمه لدينه وشعبه وقضيته من جهد وجهاد وشهداء".

وتعد واقعه طه هى الأولى من نوعها التي تعلن فيها حماس التى تأسست قبل 26 عاما التحقيق مع أحد قادتها بعيدا عن السرية".

كانت عائلة أيمن طه رجحت قبل يومين أنه "ربما يكون في مهمة سرية بتكليف من حماس"، وقال حسن محمد طه شقيق القيادي في حماس أيمن طه لوكالة "معا" الفلسطينية المحلية "أشيع هذه الأيام أن أيمن محتجز عند حماس في مكان سري وأنه تم التواصل مع أهله للتغطية على الأمر وهذا غير صحيح ولا منطقيا"، مضيفا "أيمن ليس "صفرا" كي يختطف وليس المطلوب أن تخرج حماس أو غير حماس للرد عن كل نقيصة تمس أيمن".

وأيمن هو ابن القيادي المؤسس في حماس الشيخ أبو أيمن طه، الذي رافق في مرحلة تأسيس حماس الشيخ أحمد ياسين، وشقيقه الذي يصغره سنا كان من قادة الجناح المسلح كتائب القسام، واستشهد في عملية اغتيال إسرائيلية.

كان أيمن من بين المئات من قادة حماس الذين نفتهم إسرائيل إلى منطقة مرج الزهور جنوب لبنان عام 1992، وشغل منصب رئيس مجلس الطلاب بالجامعة الإسلامية معقل حركة حماس، وتدرج في المناصب حتى أصبح ناطقا باسم الحركة، وعمل منسقا للعلاقات مع حركة فتح قبل الانقسام، ثم عمل منسقا للعلاقات بين حماس ومصر، وعقب سقوط نظام حسني مبارك غادر إلى القاهرة أقام هناك لأشهر، وتم التعامل معه في تلك الفترة على أنه ممثل حماس في القاهرة ولدى مكتب الإرشاد التابع للإخوان .

ويتمتع طه بعلاقات طيبة مع مسؤولين أمنيين في حركة فتح قد تضخمت ثروته المالية كثيرا عقب سيطرة حماس على غزة وأسير إليه بأصابع الاتهام من بعض السكان بالوقوف وراء عمليات اختفاء ملايين الدولارات في أنفاق تهريب البضائع.