النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 07:31 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

استشارات

لتجنب التجاعيد المبكرة في الوجه عليك إتباع بعض الطرق

أرشيفية
أرشيفية

التجاعيد التى تصيب البشرة هى الهاجس الذى يساور كل فتاة، وخوفها الأكبر عند الوصول إلى مرحلة الكبر والنضج، بل إن بعض الفتيات الصغيرات يخفن من ظهور التجاعيد فى سن مبكرة على وجهوهن النضرة.

والمشكلة أن هناك فتيات تعانين من مشكلة كبيرة وهى أنهن يبدين أكبر من عمرهن الحقيقى، فتجد التجاعيد تزحف إلى الوجه بسرعة كبيرة ولا يمكن إيقافها، وهنا يؤكد الدكتور محمد على أخصائى الجلدية أن ظهور المرأة بمظهر أكبر من عمرها الحقيقى له العديد من الأسباب والأشكال، فقد يظهر الإجهاد والإهمال على الوجه فى وقت مبكر فى عمر الإنسان، وقد تظهر أيضا التجاعيد مبكرا نتيجة الإهمال فى الاهتمام بالوجه ونضارته، لذا هناك مجموعة من الأفعال يجب أن تقوم بها الفتاة منذ الصغر كى تتجنب ظهور التجاعيد المبكرة على مظهر الوجه.

-    تجنبى الإرهاق بشكل عام، كونى مجتهدة لكن دون أن تهدرى حق صحتك وجمالك ونضارة بشرتك ووجهك. ولا نعنى بذلك أن تكونى كسولة بل حافظى على مهامك وأفعالك دون مبالغة ترهق عينيك ووجهك ليظهر أكبر سنا بالتدريج.

-    استعيدى جمالك بالراحة النفسية والبعد عن التوتر والعصبية، فالعصبية والتوترات تجعلك تستهلكين جمالك وتظهرين أكبر سنا، والحزن والهم يجعلك غير نضرة وخافتة المظهر وغير جذابة مهما وضعتى من مساحيق تجميل.


-    الزيوت الطبيعية تحفظ لوجهك الملمس الناعم المشدود، والرياضة بشكل عام للجسم تجعلك تبدين أصغر عمرا، وأكثر نضارة وثقة بنفسك فتعكسين هذا الإحساس للآخرين بأنك أكثر حيوية من غيرك.

-    الضحك الجميل يزين الوجه ويجعلك تظهرين أصغر سنا، ويعكس جمالك الداخلى.